رؤية جثة مكفنة بالابيض في المنام

رؤية جثة مكفنة بالابيض في المنام

رؤية جثة مكفنة بالابيض في المنام

إن رؤية جثة مكفنة بالأبيض في المنام سواء كانت لشخص نعرفه أو لا نعرفهم فهو يثير الشعور بالقلق والخوف فى نفوسنا كما يوجد من يخاف وينتابه الشعور بالرعب من هول المنظر، ولكن يتوقف تفسير هذه الرؤيا على عدة دلائل منها عدد الجثث أو إذا كان صاحبها معلوم أو غير معلوم، كما يتوقف على حسب من رأى هذه الرؤيا سواء بنت أو سيدة متزوجة واذا كانت حامل أم لم تنجب أو رجل عازب أو متزوج.

رؤية جثة مكفنة بالابيض في المنام

فسر الكثير من العلماء الرؤى المرتبطة بالأموات ورؤيه الكفن ورؤية جثة ملقاة وكذلك رؤية جثة مكفنة بالأبيض فى المنام، ومن بين هؤلاء العلماء والمفسرين الذين نالوا شهرة واسعة فى مجال علم تفسير الأحلام وهم: العالم الجليل محمد ابن سيرين، والعالم لابن شاهين والنابلسي وغيرهم ممن صدر عن تفسيرهم كتب كثيرة فى هذا العلم.

 تفسير رؤية جثة مكفنة بالابيض في المنام أو غير مكفنه

رؤية جثة مكفنة بالابيض في المنام
رؤية جثة مكفنة بالابيض في المنام

هناك عدة دلالات على تفسير الرؤية ولكن فى أغلب الأحيان أن ما تدل رؤية جثة في المنام فهو عن الحزن ووقوع المشكلات ولكن يوجد بعض الحالات التى يكون التفسير غير ذلك وسوف نذكر جميع حالات رؤية جثة مكفنة بالأبيض فى المنام:-

الحالة الأولى

إذا كان من رأى المنام ذكر أو أنثى وكانت الرؤية تنم على رؤية عدد من الجثث أو جثة واحدة ولكن لا يعرف صاحبها فذلك يدل على تقصيره في العبادة أو يدل على مشاكل عائلية أو مع المقربين وإذا كانت غير قائمة بالفعل فإن الرؤيا تدل على وقوعها فى القريب.

الحالة الثانية

عند رؤية الشخص الجثة وانتابه شعور بالخوف والرعب ويحاول الهرب فإن ذلك يدل على أنه سيقع على عاتقه ما يصعب عليه حله مثل اصابته بمرض أو دخوله السجن، ولكن التفسير فى محاولة الهرب يدل على الابتعاد عن الله وعبادته، ويفعل الذنوب والكبائر مع العلم بحرمتها فى الاسلام.

الحالة الثالثة

  • عند رؤية جثة او مجموعه ولكن ملقاة فى الطريق أو مكان عام فذلك يدل على الصعوبات التى يواجهها فى العمل أو نقص فى رزقه أو سيتلقى إهانة بسبب اهماله فى العمل.
  • أما اذا كانت الجثه مكفنه أو موضوعه على نعش وكان الرائى خائفا فهذا يدل على تذكرة شخص قريب إليه بالموت والآخرة ويقربه من الله ويصلح حاله، ولكن فى حالة أنه عند رؤية الجثة كان سعيدا بذلك فذلك نذير لإصراره على أكل الحرام وارتكاب المعاصي والكبائر.
  • ولكن إذا كان الميت مكفن بالسواد فهذا يشير الى وفاته القريبة او وفاة شخص عزيز عليه ومقرب منه.

تفسير رؤية الكفن بالمنام لابن سيرين

  • إن رؤية الكفن أو رؤية جثة مكفنة بالابيض في المنام فهذا يدل على فشل الرائى فى حياته وعلاقاته العاطفية وبعده عن الله والتقصير في العبادات، أو يدل على وفاة شخص قريب للرائى.
  • كما يشير رؤية الكفن في المنام على التغيير الشامل لحياة من رأى المنام، ولكن من رأى أنه يصنع الكفن فذلك يدل على تقربه من الله ويسارع فى عمل الخير.
  • يقول الكثير إن رؤية جثة مكفنة في المنام أو رؤية الكفن فى العادى نذير شؤم ويجب الحرص وتوخى الحذر والرجوع للفضيلة واعادة الحسابات في الأخطاء والمعاصي التي يرتكبها الرائى، وتعتبر الرؤية انذار للرجوع عن طريقه.

ولكن يختلف التفسير حسب حالة الرائى كما ذكرنا من قبل فلذلك كل رؤية لها تفسيرها الخاص بها والظروف المحيطة بالشخص الرائى.. والله أعلى وأعلم.