شروط قرض العمل الحر للعاطلين 1443

محمد شطا
2021-11-10T14:35:55+03:00
خدمات
محمد شطاتعديل هبه ساميآخر تحديث : الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 2:35 مساءً
شروط قرض العمل الحر للعاطلين 1443

شروط قرض العمل الحر للعاطلين في بنك التنمية، الجدير بالذكر أن هناك العديد من أوجه البحث حول تلك الشروط تحديدا في الآونة الأخيرة، حيث قام بنك التنمية بوضع شروط محددة قائمة على فكرة الحصول على قرض خاص بالعمل الحر لجميع الأشخاص العاطلين عن العمل، يوفر البنك الكثير من القروض الخاصة بكلًا من العاطلين والأسر البعيدين عن العمل أو الأشخاص الموظفين والمتقاعدين وذلك بشروط تخصيص ذلك القرض لهم.

شروط قرض العمل الحر للعاطلين: قرض العمل الحر للعاطلين

يُعد القرض الخاص بالعمل الحر لجميع الأشخاص العاطلين أفضل أنواع قروض الأعمال الحرة بدون وجود أي فوائد خاصة ببنك التنمية الإجتماعية، وذلك حتى يتم خدمة كافة الشباب وحثهم على العمل والإنتاج، قام بنك التنمية بالإعلان عن ذلك القرض بسبب أن الجميع يطمح نحو مستقبل أفضل حتى يتم الحصول على مهنة حرة أو مشروع خاص.

يتوجه العديد من للعاطلين نحو اقتراض ذلك القرض تحديدا من بنك التنمية، والجدير بالذكر أن بنك التنمية الإجتماعية يقدم قرض خاص بالنفاذ الوطني حتى يتم إجراء العمل الحر في عدد يصل إلى 150 ألف ريال ويسمح ذلك البنك بإمكانية الحصول على هذا القرض من خلال التسجيل داخل التأمين الإجتماعي مع الاستفادة من جميع المميزات التي سوف يتم الحصول عليها بواسطة تمويل الأعمال والمهن الحرة.

يقوم البنك بفتح الباب الخاص بالتقديم من خلال وقت ما محدد بواسطة البنك إلى وقت آخر خاص بغلق الخدمة ويتاح ذلك لكافة الأشخاص العاطلين عن الإلتحاق بعمل ما، وتُعد خدمة تمويل منتج أو عمل حر محدد هدف سامي وخدمة عظيمة تسعى إلى تقليل النسبة الخاصة بالبطالة داخل المملكة العربية السعودية.

أهداف قرض العمل الحر

يتم توجيه ذلك المنتج التمويلي لخدمة كافة مواطني المملكة الغير عاملين الذين لديهم مهارة أو حرفة معينة، حيث يُتيح لهم ذلك المنتج تمويل مشروع خاص له لممارسة الأعمال الحرة، وتتمثل أهداف هذا القرض في النقاط التالية:

  • يعمل القرض على تحفيز ﻣﻤﺎرﺳﺔ جميع أشكال الأعمال اﻟﺤﺮة، كما يتيح كذلك إمكانية اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ في نمو ذلك العمل مع ﺗﺤﻘﻴﻖ الأشخاص الممارسين استدامة في العمل.
  • يُتيح القرض أيضًا ﻓﺮﺻﺔ متميزة للعمل على ﺗﺤﺴﻴﻦ الوضع المالي للعديد من الأﻓﺮاد.
  • يرﻓﻊ ذلك القرض بشكل كبير جدًا من ﺟﻮدة الحياة الخاصة باﻟﻤﻮاﻃﻦ اﻟﺴﻌﻮدي.
  • يُعتبر ذلك القرض دخل أساسي للأشخاص اﻠﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ.
  • يحد القرض ﻣﻦ خدمة اﻻﺋﺘﻤﺎن ﻏﻴﺮ اﻟﺮﺳﻤﻲ.
  • يساعد قرض العمل الحر للعاطلين على الحد بشكل كبير من ﻧﺴﺒﺔ اﻟﺒﻄﺎﻟﺔ. شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف

شاهد أيضًا: استعلام عن قرض بنك التسليف برقم الهويه

شروط قرض العمل الحر للعاطلين

قام بنك التنمية الإجتماعية بوضع بعض شروط قرض العمل الحر للعاطلين والأشخاص الذين يمتلكون حرف حرة، والجدير بالذكر أن هذه الشروط يلزم توافرها حتى يتم قبول القرض، وتتمثل هذه الشروط في النقاط التالية:

  • من شروط قرض العمل الحر للعاطلين يجب عدم كون الشخص الذي قام بطلب ذلك القرض مدينًا بأي شكل لبنك التنمية الاجتماعية، مع الحرص على مراعاة أن يكون قد مضى سنة كاملة على تاريخ سداد آخر قسط في البنك.
  • يلزم أن لا يقل عمر هذا الشخص عن عمر 18 عام على وجه الخصوص، وأن لا يزيد عمر ذلك الشخص عن عدد 60 عام.
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري لطالب التمويل عن 14 ألف ريال.
  • يلزم أن يقدم الشخص طالب التمويل أحد أوجه الضمان في مقابل التمويل.
  • يتم أولًا اجتياز الفحص الائتماني المتقدم.
  • يلزم عدم تجاوز المدة الخاصة بالسداد عن عدد 40 شهر.
  • تحديد العميل للنشاط الخاص بالعمل الحر الذي يريد الشخص أن يزاوله، مع إرفاق وثيقة أو إرفاق رخصة تثبت ذلك.
  • يجب عدم تجاوز قيمة التمويل لعدد 60 ألف ريال.

شاهد أيضًا: قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

ختامًا وبعد معرفة شروط قرض العمل الحر للعاطلين المُقدم من قِبَل بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، يجب على مواطني المملكة العلم أن الدولة سعت كثيرًا في توفير العديد من أشكال المساعدات في التسهيلات المالية لبدء القروض الخاصة والمختلفة، وذلك لتحسين الحالة المالية لغير العاطلين في النهاية.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق