عرب بوكس

اهمية بذور السمسم في عملية التجميل

اهمية بذور السمسم في عملية التجميل حيث تذخر بذور السمسم بالفيتامينات والعناصر التي تجعل أي بشرة في أفضل حالتها من حيث النضارة والإشراق، ومن أهم هذه العناصر هي مضادات الأكسدة التي تقضي تماماً على الفيروسات والجراثيم التي تسبب في ظهور حب الشباب، البثور السوداء.

تتميز بذور السمسم باحتوائه على الأوميجا 3 و6، بالإضافة إلى الكالسيوم والفسفور التي لا غنى عنها للحصول على بشرة نضرة وصحة أفضل للجسم.

اهمية بذور السمسم في عملية التجميل

اهمية بذور السمسم في عملية التجميل السمسم من أهم المحاصيل الزراعية الزيتية وأكثرها فائدة على الإنسان، لذلك استخدمه خبراء التجميل بكثرة في الفترة الأخيرة، بفضل ما يحمله من فوائد تجميلية على البشرة والجسم كله، لذا نجد اتجاه كبير في مجال التجميل نحو المواد والنباتات الطبيعية، نظراً للفوائد العظيمة التي تعطيها ومن أهمها في هذه الفترة هي بذور السمسم بسبب الآتي:

اهمية بذور السمسم في عملية التجميل

فوائد السمسم للبشرة

  • يعمل على ترطيب البشرة عن طريق الأحماض الأمينية التي تحتفظ بالرطوبة داخل مسام البشرة.
  • يسهم في التخلص من الشوائب والفيروسات والتي تسببها الجذور الحرة والمسببة لتلف خلايا البشرة، ويرجع في ذلك وجود مضادات الأكسدة التي تحارب هذه الجذور وتجعل البشرة دائماً نضرة وصحية، ومن هذه المضادات هي (مادة سيسامول، وفيتامين E).
  • الوقاية المتكاملة من أشعة الشمس الحارقة، لذا نجد أن زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تعمل على الحد من حروق الشمس المباشرة من خلال وضع القليل على البشرة قبل الخروج للشاطئ.
  • يعالج تشققات الجلد مثل تشققات الثدي، الأيدي، الكعبين والتي تحدث دوماً في فصل الشتاء بسبب كثرة الرطوبة في هذا الوقت، ولذلك يجب وضع عدة قطرات من زيت السمسم بعد كل استحمام من أجل ترطيب الجلد.
  • يتمتع زيت السمسم بخصائص فائقة تعمل على شفاء الجروح، علاج الالتهابات، كما يحد من الإصابة بالأمراض الجلدية مثل الصدفية، والنمش، والأكزيما.

اهمية بذور السمسم في عملية التجميل فوائد السمسم للشعر

اهمية بذور السمسم في عملية التجميل اتجهت بعض شركات المستحضرات التجميل في صناعة البلسم، والشامبو، وكريمات الشعر لما له من فوائد مميزة للغاية في علاج مشاكل الشعر والتي تتمثل في التالي:

  • يعالج الشعر التالف، نظراً لقدرته في إنعاش فروة الرأس والشعر، حيث درجة امتصاصه عالية ويتوغل داخل الفروة ويكسبها الفيتامينات والعناصر التي تفتقدها جذور الشعر وحتى الأطراف.
  • عند استخدامه بلسم وتدليكه جيداً في فروة الرأس، فأنه يعمل على ترطيب ولمعان الشعر.
  • يحمي الشعر من حرارة الشمس الحادة من خلال الوقاية الشاملة من جميع عوامل البيئة مثل الرطوبة والجفاف.
  • يساعد على تنعيم الشعر الجاف والخشن والهايش، فضلاً عن منعه علامات الشيب التي تسبب إزعاج كبير للسيدات.
  • مضاد قوي لفطريات وقشرة الشعر سواء استخدم شامبو أو بلسم أو حتى زيت طبيعي.
  • وإذا استخدم زيت السمسم الساخن (حمام الزيت) فأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويعزز إنتاج بصيلات شعر قوية ولن تتعرض أبداً للتقصف أو التساقط بعد ذلك.

اهمية بذور السمسم في عملية التجميل فوائد السمسم للتنحيف

تسعى معظم النساء على أن يكون جسمها ممشوق وجذاب، لذا ينصح أطباء التغذية والرجيم بتناول بضع حبات من بذور السمسم على الريق حتى تحصل على الجسم التي تحلم به دوماً من خلال التالي:

  • احتواء بذور السمسم على نسب كبيرة من الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميجا 3 وأوميجا 6، حيث يعملان على حرق دهون الجسم خاصةً في مناطق البطن والأرداف.
  • يسهم في بناء عضلات قوية، فضلاً عن حرق الدهون من خلال تنظيم عملية التمثل الغذائي (الأيض).
  • التقليل من السعرات الحرارية الكبيرة في الأطعمة وبالتالي خسارة الوزن دون التقييد باتباع حمية غذائية قاسية.
  • كما يساعد على استرخاء الجسم والشعور بالراحة والهدوء، لذا ينصح به الذين يعانون من القلق والتوتر وبشكل خاص متبعي أنظمة الرجيم المختلفة دون جدوى

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن is highly popular post having 17 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB