تنظيف البشرة بالبخار للرجال

تنظيف البشرة بالبخار للرجال

تنظيف البشرة بالبخار للرجال

إن تنظيف البشرة بالبخار للرجال يعد من أفضل الوسائل التى تعمل على تطهير مسام الوجه بشكل أعمق فيترك المسام تتنفس، وذلك للحصول على وجه نظيف ومشرق بدون حبوب أو بثور سوداء.

تنظيف البشرة بالبخار للرجال

تنظيف البشرة لا تستخدمه السيدات فحسب ولكنه يشمل الرجال أيضا، وذلك للتمكن من الحصول على وجه نظيف مفعم بالجمال والحيوية، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وإزالة السموم من الوجه والرقبة، فإن تنظيف البشرة بالبخار للرجال أمر مهم ويجب المواظبة عليها والاعتناء بالوجه والجسم ولذلك سوف نقدم لك أفضل طرق لتنظيف الوجه بالبخار.

خطوات تنظيف البشرة الدهنية للرجال

يوجد عدة خطوات يمكن اعدادها في المنزل لتنظيف البشرة الدهنية للرجال وهي:

اولا المكونات المطلوبة لتنظيف البشرة

  • إناء عميق من الزجاج أو السيراميك.
  • ٣اكواب ماء.
  • منظف للوجه ذات نوعية طبيه خفيفة وتونر.
  • فوطة ذات ملمس ناعم.
  • القليل من الزيت او اعشاب من البابونج او اوراق النعناع.
  • ماسك من العسل او الطمي المغربي او ماسك الشوفان.
  • مرطب لطيف للبشرة.

ثانياً خطوات العمل 

إن خطوات تطبيق عملية التنظيف تنحصر في: 

اولا: وضع الماء فى الاناء على النار حتى تمام الغليان.

ثانيا: غسل الوجه بالمنظف الغسول ويجفف الوجه جيدا بالمنشفة ولكن يتم عن طريق الطبطبة بخفه.

ثالثا: صب المياه فى الاناء السيراميك او يترك كما هو بعد ازالته من النار.

رابعا: يتم اضافة الاعشاب او الزيوت وبعدها يتم الجلوس أمام الماء ووضع المنشفة فوق الرأس والانحناء أمام الماء ليصبح الوجه مقابلا للبخار.

تستمر هذه الجلسة لمدة لا تقل ولا تزيد عن ١٠ دقائق او ٥ دقائق كحد ادنى، وبعد الانتهاء يتم وضع ماسك حسب الرغبة، وذلك للاستفادة من فوائده أثناء فتح المسام بسبب البخار.

تنظيف البشرة بالبخار للرجال
تنظيف البشرة بالبخار للرجال

طريقة تنظيف الوجه بالبخار وازالة الرؤوس السوداء

يمكن استخدام البخار في علاج حب الشباب والرؤوس السوداء عن طريق تنظيف البشرة بالبخار  بحيث ان البخار يقوم بفتح المسام فذلك يساعد البشرة في تشرب الكريم او المرهم المعالج لحب الشباب والذى أوصى به بواسطة الطبيب المعالج، ولكن يفضل عمل هذه العملية مرة واحدة اسبوعيا ولكن عند الإصابة الشديدة يمكن أن يستخدم مرتين في الاسبوع.

  • وفى باقي ايام الاسبوع ينصح باستخدام الزيوت التالية كعلاج للبشرة مثل زيت الشاي وزيت الورد وزيت إكليل الجبل وزيت الخزامى وزيت الياسمين وزيت مخصص للبشرة الحساسة وهو ابرة الراعي لعلاج الشباب بها.
  • ويمكن استخدام الأعشاب الطبيعية مثل البابونج والنعناع والخزامى وإكليل الجبل.

طريقة استخدام الزيوت السابق ذكرها

يتم تطبيق هذه الزيوت بنفس خطوات تنظيف البشرة بالبخار السابق ذكرها ولكن الاختلاف يتم عند غلى الماء يتم وضع الاعشاب بها أو الزيت حسب الرغبة ويفضل التغيير فى كل مرة للحصول على أعلى استفادة ممكنة من الجلسة وانواع الزيوت والاعشاب الطبيعية فى العلاج.

طريقة فتح المسام المسدودة عن طريق تنظيف البشرة بالبخار للرجال

يمكن فتح المسام الموجودة بالأنف والخدود والذقن وإزالة الشوائب العالقة بهم وذلك عن طريق اتباع الخطوات السابق ذكرها ولكن بعد إتمام الجلسة بالبخار وتجفيف الوجه يتم غسل الوجه بالتونر وبعد ذلك يتم وضع كريم مرطب ولطيف على البشرة، ويمكن تكرار هذه الجلسة من مرة الى مرتين فى الاسبوع.

يستخدم البخار فى عدة أهداف وذلك وفوائده العديدة والتي لا يمكن حصرها فى خطوات، ويفضل تكرار تنظيف البشرة بالبخار للرجال اسبوعيا للتخلص من الشوائب و السموم العالقة بالمسام، كما ينصح باتباع نفس الخطوات للمرأة.