عرب بوكس

دواء سيبوتكس Subutex لعلاج الإدمان

سيبوتكس  من الأدوية الفعالة والتي انتشرت بشكل كبير لعلاج المدمنين، حيث إنه يساعد في تخفيف الكثير من الأعراض أو منع الأعراض الإنسحابية لمدمني المخدرات، حيث ساعد الكثير من المدمنين في التخفيف عنهم ومساعدتهم في الإقلاع عن المخدرات بشكل كامل.

معلومات عن سيبوتكس Subutex 

دواء سيبوتكس ، يتكون من مادة البوبرينورفين، وهي مادة مضادة للمستقبلات الأفيونية في المخ، حيث إنها مادة بها شق طبيعي وصناعي، والتي تدخل فيه الكيمياء، من أجل مساعدة المرضى في التخلص من الآلام بشكل كامل، حيث يتم استخدام كميات كبيرة من الدواء لمدمني الأفيون والهيروين، وجرعات أقل من أجل علاج الحالات المتوسطة والضعيفة، ويتواجد في صورة حبوب 8 ملجم، وحبوب 16 ملجم، ويتم تناوله عن طريق الفم، ويتواجد أيضاً عن طريق الحقن أو تحت اللسان، ويتواجد منه لصقات يتم وضعها على الجلد.

فوائد استخدام سيبوتكس Subutex

يساعد دواء سيبوتكس، في علاج كافة حالات الإدمان المختلفة بشكل كبير، وذلك بدون تأثيرات جانبية على الأشخاص المتعافيين، حيث توجد بعض الأدوية التي تسبب صعوبات في التنفس وغيرها من الآثار الجانبية الخطيرة عكس ما دواء سيبوتكس، حيث إن الدواء ضعيف التأثير بشكل كبير على هرمونات الذكورة، كما يساعد في تقليل الأعراض الإنسحابية التي تظهر في حالة الإقلاع عن المخدرات، والتي تسبب حالات قوية من الآلام المختلفة.

أسباب إدراج دواء سيبوتكس ضمن جدول المخدرات

أعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، عن إدراج دواء سيبوتكس، ضمن جدول المخدرات، بسبب التأثيرات العقلية والجسدية على الشخص مثل تأثير المخدرات، حيث أتاحت المنظمة استعماله في مستشفيات علاج الإدمان فقط، كما دعت إلى استعمال الدواء تحت الإشراف الطبي الكامل، ولا يمكن الحصول عليه بدون الحصول على إذن مسبق من قبل مستشفيات علاج الإدمان.

آثار الدواء الجانبية

دواء سيبوتكس ؛ مثله مثل باقي الأدوية المختلفة، يتواجد به بعض الآثار الجانبية والتي يتوجب على كل شخص معرفتها قبل البدء في استعماله وهي:

  • آلام في البطن وفي الأنف.
  • ظهور أعراض الأنفلونزا مع سيلان في الأنف.
  • أعراض انسحاب المخدرات من الجسم.
  • توسع في الأوعية الدموية وسيلان في الدموع.
  • توتر عصبي ورؤية ضبابية.
  • الحاجة الملحة لشرب الماء.
  • العصبية الشديدة.
  • حالات ضيق واختناق نفسي.
  • هلاوس بصرية وضعف عام في الجسم.
  • تعرض وشعور بالبرودة.

تظهر الأعراض الجانبية لدواء سيبوتكس، في حالة تناول جرعات زائدة من الدواء، أما في حالة الجرعات الخفيفة، فإنها تستمر في الجسم من 6 إلى 8 ساعات، وبعدها تبدأ في الخروج من الجسم.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

تامسولين Tamsulosin لعلاج التضخم الحميد للبروستاتا is highly popular post having 3 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB