عرب بوكس

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية المتأخرة

تبحث الكثير من النساء عن دعاء لتنزيل الدورة الشهرية حتى تحل مشكلة احتباس دم الحيض والتي تسبب لها الكثير من الأذى النفسي والجسدي, ولم يحدد شرعنا الإسلامي أدعية خاصة بنزول دم الحيض ولكن هناك بعض الأدعية والآيات القرآنية  لفك الكرب سوف نفرد لها الحديث.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية

دم الحيض والدورة الشهرية في الإسلام

دم الحيض هو دم فاسد ينزل من المرأة في أيام محددة خلال الشهر تختلف من أمراءه إلى أخرى, وقد أزال الإسلام عن المرأة في تلك الأيام مجموعة من الالتزامات والعبادات الدينية مراعاة صحتها وحالتها الصحية والنفسية في هذا الوقت مثل الصلاة وقرءاة القرءان.

– ولا يوجد في السنة النبوية أدعية محددة لنزول الدورة الشهرية ولكن حدد الشرع مجموعة من الأدعية والآيات القرآنية لفك كرب المسلم في أي موضع, وقد حرم الله تعالى البدع في الدعوات وقول الألفاظ لا تليق بهيبة ومكانه العبادات عند الله.

– ومن ثم فهناك بعض الآيات القرآنية ومنها (بسم الله الرحمن الرحيم ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون) تقوم بقراءتها ثلاث مرات بنية فك الكرب ونزول دم الحيض.

– كذا أية (بسم الله الرحمن الرحيم ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر وفجرنا الأرض عيونا فالتقى الماء على أمر قدر) تقرا سبع مرات بنية فك الكرب ونزول دم الحيض.

– وأية (بسم الله الرحمن الرحيم قال اخرج منها مذءوما مدحورا لمن تبعك منهم لأملأن جهنم منكم أجمعين) يتم قراءتها ثلاث مرات.  

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية

طريقتي في تنزيل الدورة

يتعرض الكثير من النساء إلى احتباس دم الحيض داخل الرحم مما يجعلها تشعر بسوء أحوالها الصحية والنفسية حيث أنه دم فاسد يجب أن يتخلص الجسد منه بصفة دورية, فتأخر نزول الدم قد يرجع إلى:

– أسباب نفسية: وهو تغير في تنظيم هرمونات الجسم بسبب بعض الصدمات النفسية والمشكلات التي تتعرض لها المرأة تغير من حالتها المزاجية مما يؤدي إلى احتباس دم الحيض.

– أسباب صحية: هناك بعض الأمراض والعمليات الجراحية بل وبعض الأعراض الجانبية لبعض الأدوية تسبب تأخر نزول دم الحيض أو احتباس الدم لفترة طويلة تحتاج إلى علاج لنزوله وهنا يجب استشارة الطبيب واخذ علاج لحل تلك المشكلة.

– أسباب روحية: فهناك بعض حالات المس والسحر التي تؤدي إلى احتباس دم الحيض وتحتاج إلى علاج روحاني لعلاجها.

ويكون حل تلك المشكلة عن طريق شرب المرأة 2 لتر من المياه على مدار اليوم, كما أنها يجب أن تقوم بالمسح على بطنها بزيت الزيتون في اليوم 3 مرات وقراءة بعض الآيات القرآنية لفك الكرب وتسمر على ذلك ثلاثة أيام. 

أدعية لتنزيل الدورة الشهرية

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية ليس هناك دعاء محدد في الإسلام لنزول دم الحيض ولكن هناك بعض الأدعية لفك الكرب ومنها (بسم االله وبالله ومن الله وإلى الله وما شاء الله, محمد رسول الله صلى الله عليه آله, لا حول ولا قوة إلا بالله, اللهم امح عني ما أجد) تكرر الدعاء ثلاث مرات.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية المتأخرة

– دعاء ( الله الله الله ربي حقا لا أشرك به شيئا, اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني) يكرر ثلاث مرات.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية

– دعاء ( بسم الله أعوذ بعزة الله, وأعوذ بجلال الله وأعوذ بعظمة الله وأعوذ بجمع الله وأعوذ برسول الله صلى الله عليه وأله وأعوذ بأسماء الله من شر ما أحذر ومن شر ما أخاف على نفسي) يكرر سبع مرات.