عرب بوكس

ماهي اعراض انقطاع الدورة في سن الاربعين

 اعراض انقطاع الدورة في سن الاربعين تجعل المرأة على دراية بالمرحلة المقبلة في حياتها، وهذا سيؤدي بطبيعة الحال على التعامل معها واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تلك الأعراض، فانقطاع الدورة في سن الأربعين يعد متوقعًا لدى الكثير من النساء، ومع أن هناك نساء لا يتعرضن لانقطاع الدورة إلا في الخمسين من العمر، إلا أن إنقطاعها في سن الأربعين ليس بأمر مستغرب.

ماهي اعراض انقطاع الدورة في سن الاربعين

فور وصول بعض النساء إلى سن الأربعين، والتي تهتم بمعرفة المزيد عن مراحل نموها الطبيعية، وكذلك معرفة وظائفها الجسدية ومتابعة أي تغيير يطرأ عليها، يبدأن في تلمس الاعراض التي قد تظهر في هذا السن، فهو سن ما قبل انقطاع الطمث، ومنهن من يبادرن باللجوء إلى الأطباء عسى أن يجدن دواءً يحميهن من اعراض انقطاع الدورة، ومن هذه الاعراض ما يلي:

  • اضطراب واضح في مواعيد الدورة الشهرية، حيث تتباعد أو تتقارب المدة بين الدورتين، وتتغير كمية الدم أثناء الدورة عن المعتاد، أو اختلاف عدد أيام الدورة عن ذي قبل، فهذا الحدث يجعل اقتراب انقطاع الدورة في سن الاربعين وشيكًا.
  • تغير الحالة المزاجية للمرأة: من الأمور الهامة والشائعة عند انقطاع الدورة في سن الاربعين هو تعرض المرأة لحالة مزاجية سيئة، تصاحب مرورها بهذه المرحلة من العمر، والتي يصاحبها تغير واضح في نسبة الهرمونات.
  • هبات ساخنة تصيب المرأة على فترات متقطعة، وتزيد أثناء النوم، مما يؤدي إلى العرق الشديد، وبالتالي اضطراب النوم فلا تنعم المرأة بالنوم الهاديء في تلك الفترة.
  • جفاف المهبل هو من الأعراض الشهيرة عند بعض النساء، ويعقبه ضعف في الرغبة الجنسية عند المرأة بسبب الألم الشديد الذي تتعرض له، وأيضًا لانخفاض هرمون الاستروجين.
  • عدم التركيز والنسيان المتكرر، من الأعراض المعروفة في هذا السن عند انقطاع الدورة، وقد تتساءل بعض النساء اللاتي لا ينتبهن لهذه المرحلة من العمر عن أسباب تعرضهن للنسيان.
  • قد تتعرض بعض النساء لآلام في الظهر أو المفاصل، وقد تكتسب بعض النساء وزن زيادة في هذه المرحلة، وهذا ما يعرف بضعف نسبة الحرق، مما يكسب الجسم قوام غير محبب لدى البعض.
المزيد من المشاركات

كيف يمكن التغلب على اعراض انقطاع الدورة في سن الاربعين؟

  • يختلف تقبل مرحلة انقطاع الدورة لدى بعض النساء عن بعضهن، فمن الممكن أن تكون المرأة متصالحة جدًا مع نفسها، ومتقبلة المرحلة كمرحلة طبيعية تمر بها جميع النساء، وتتجه نحو ممارسة الرياضة لتحسين الحالة المزاجية لها، والتي تؤدي أيضًا إلى حدوث استرخاء في الجسم والخلود إلى نوم هادئ.
  • الحمية الغذائية السليمة، وتناول المفيد من الخضروات والفاكهة، للحفاظ على تناسق الجسم، وعدم اكتساب أوزان زائدة تؤدي إلى المزيد من الاكتئاب.
  • يمكن التغلب على مشكلة جفاف المهبل باستخدام بعض الكريمات المرطبة.
  • للتغلب على الهبات الساخنة يلجأ بعض الأطباء إلى وصف العلاج عن طريق الأدوية المضادة للاكتئاب، وقد أثبتت تلك الأدوية فاعليتها لدى نسبة كبيرة من النساء.
  • التقليل من تناول المشروبات الكحولية أو التدخين.
  • التقليل من تناول مادة الكافيين المتمثلة في مشروبات الشاي والقهوة، واستبدالها بمشروبات عشبية أكثر فائدة.
  • قد يلجأ بعض الأطباء لاستخدام العلاج بالهرمونات، وبرغم من أن العلاجربالهرمونات يعد منالطرق الفعالة للتخلص من اعراض انقطاع الدورة في سن الاربعين، إلا أن له مخاطر كبيرة مثل سرطان الصدي، والجلطات الدماغية، وأمراض القلب، لذا فهو منالعلاجات غير المفضلة

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

تنمية الوعي المجتمعي والولاء الوطني is highly popular post having 1 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB