عرب بوكس

كلام عن الناس التافهين

كلام عن الناس التافهين يجب علينا أولا وقبل البدء في توضيح كلام الناس عن التافهين أن نوضح معني كلمة التفاهة وهي كلمة تعرف في اللغة العربية بالحجارة والتدني، وقد تم اشتقاقها من الفعل تفه وهو يعني الاشتغال بتوافه وهوامش الامور والتي ليس لها من الأهمية ادني موقع، فالناس التافهين لا تربطهم بالمسئولية أي صلة ولا يشارك أحدهم من العمل الحاد شيء، أي وبمعنى أدق ليس لحياتهم أهداف إيجابية ولذلك فقد تم إطلاق كلمة تافهين عليهم .

ونظراً لما توصلنا إليه في مجتمعنا الخالي من تقدم تكنولوجي هائل، وتداول كافة الوسائل الحديثة كوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من فيسبوك وتويتر وانستاجرام، قد ساعدت جميعها على تفاقم وتزايد هامشية الأمور وزيادة عدد التافهين الذي يرغبون فقط في لفت الأنظار، مما يجعلهم ينشرون بعض العبارات التافهة والكلمات والمنشورات التي ليس لها أي صلة بالعقل والايجابية؛ وسوف نوضح في هذا المقال بعض كلام الناس عن الأشخاص التافهين الذين زادت أعدادهم بكثرة حتى أصبحوا يشكلون خطراً محققاً على كافة عناصر المجتمع .

كلام عن الناس التافهين 

  • إن سنبلة القمح الممتلئة تراها ساكنة في مكانها ثقيلة في حركاتها، أما من فرغت سنابلها فهي في مهب الريح وعلى نفس المنوال من الأشخاص الذين فرغوا من داخلهم، وليس لديهم ما اكتسبوها من مدرسة الحياة، وفشلوا في الحصول على المعرفة والإدراك والوعي، بل وحاولوا تشويه من كانت له خطى ثابته في طريق النجاح .
  • الأشخاص التافهين مثل الأطفال الحمقى الذي أتى إلى لوحة فنان جميلة ومبدعة فقام هو بتشويهها وشطب محاسنها، فهؤلاء التافهين لا يملكون من الدنيا سوى الكلام ، وليس لديهم من الحجج أمرا سوى الصراخ ، وأدلتهم هذيان، فلا يمتلك أحدهم لقب مميز مثل فنان أو معلم أو أديب أو خطيب .
  • كلام عن الناس التافهين: التافهين هم أشخاص مجهولين الهوية وليس لديهم استقلالية ذاتية، فلا يمكن ذكرهم مع العلماء الافذاذ، ولا مع الكرماء الاجواد، ولا مع الصالحين الأبرار، فليس لهم وجهة مشرفة ، أو أعمال تذكر، أو كلمات تتردد، أو آراء صائبة، فهم كالخيال الذي ليس له وجود سوى في الظلام.
  • كلام عن الناس التافهين النخلة طويلة المقام خضرة مفيدة ونضرة ومثمرة، فإذا رماها السفيه بحجر عادت عليه بالرطب والتمر …..أما الحنظلة عقيمة ليس لها من الثمر نصيب، ولا من البهجة منظر، فهي مرة الطعم، مشؤومة الطلع .

كلام عن الناس التافهين

عبارات و كلام عن الناس التافهين

  • الخيرون دائماً ما يذكرون بأعمالهم الجليلة التي اشغلتهم عن توافه الأمور، وحكمتهم ساعدت على إدراكهم بواطن العقول ، وساعدت في إبعادهم عن توافه الأمور، كملكات النحل الذين يشغلون أنفسهم برحيق الأزهار للحصول على العسل النقي.
  • كلام عن الناس التافهين الخيول المضمرة لا تنظر للجماهير ولا تنصت بأصواتهم عند السباق ولو فعلت ذلك لفشلت في تحقيق النجاح والفوز ومثل ذلك أصحاب العقول الراقية فإذا شغلوا أنفسهم بالتافهين لم يكن لهم من الفوز والنجاح نصيب .
  • إن التافه البليد ليجد متعته في إفساد نجاح الغير وتحطيم الأعمال الناجحة، ومحاولته في إفساد كل ما هو مميز ومبدع ، وذلك لعدم قدرته على مجاراتهم وتمسكه بتوافه الأمور وهوامش الأعمال، ولذا نرى الشخص المنغمس في أداء ما عليه من واجبات يحقق قدر عالي من الإنتاج والنجاح ، على العكس من الشخص الذي يشغل نفسه بإبطاء حركة نجاح الغير، ويسعى لإفشال كل سبل النجاح فقد لا يتم ذكره وكأنه لم يكن لديه وجود من البداية .
  • التافهون أفكارهم هامشية، واقتراحاتهم غير عقلانية، وليس لديهم من الحكمة ما تتطلبه أمور الدنيا .