عرب بوكس

أفضل انواع الحليب للاطفال حديثي الولادة

أفضل انواع الحليب للاطفال حديثي الولادة تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم وأفضل الاشياء التي يتناولها الاطفال منذ ولادتهم وحتى بلوغهم سن ستة أشهر حيث يعتبر وجبة غذائية متكاملة تمنح الجسم وتمده بالعديد من الفوائد الطبيعية والطاقة ومن الممكن أن تتعرض الأم إلى مشاكل صحية تتسبب في منعها من ارضاع الطفل رضاعة طبيعية ولذلك السبب فهي تلجأ إلى ارضاع طفلها بالحليب الصناعي.

أفضل انواع الحليب للاطفال حديثي الولادة

المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار الحليب للاطفال حديثي الولادة

  1. اولا عمر الطفل يجب مراعاة عمر الطفل لاعطاءه الحليب الذي يناسب احتياجاته والفئة العمرية له في هذه الفترة. 
  2. ثانيا حالة الطفل حيث أنه يوجد لكل طفل نوع معين من الحليب الذي يحتاجه سواء كان النوع مدعم بفيتامين د أو غيره من العناصر الاخرى التي يحتاجها الطفل في هذه المرحلة.
  3. ثالثا مدى تقبل الطفل نوع الحليب الذي يتناوله حيث يمكن أن يكون هذا النوع من الحليب مناسب للطفل من الناحية العملية ولكن لا يمكن تقبله من خلال جسم الطفل وبذلك يقوم الطفل بترجيعه لذلك يجب استبداله بنوع اخر. 

مقدار الرضعة المناسبة من الحليب للطفل حديثي الولادة

يوجد كثير من الامهات التي لا تعرف المقدار الطبيعي للحليب الذي يمكن اعطاءه للطفل في المراحل الأولى من عمره حيث يحتاج الطفل في الايام الاولى من ولادته إلى مقدار 30 سم فقط ويمكن زيادة النسبة تدريجيا حتى تصل إلى 90 سم والطفل يكون بحاجة إلى وجبة الحليب كل ثلاث أو اربع ساعات طوال اليوم ومن الممكن زيادة هذه الجرعة حتى تصل إلى 120 سم مع نهاية الشهر الأول للطفل كل اربع ساعات يوميا ومن ثم يتم زيادة الجرعة حتى تصل إلى 240 سم في الشهر السادس من عمر الطفل كل اربع أو خمس ساعات.

ما هي أفضل انواع الحليب للاطفال حديثي الولادة

أفضل انواع الحليب للاطفال حديثي الولادة

يوجد انواع كثيرة لحليب الاطفال وتعد من أفضل أنواع الحليب للاطفال  حيث يصف الطبيب المعالج النوع المناسب للطفل ومن أهم وأفضل هذه الانواع ما يلي 

  1. حليب هيرو بيبي

يوجد في هذا النوع الكثير من المكونات المفيدة للاطفال وهو من أفضل انواع الحليب للاطفال حديثي الولادة وهو يحتوي على خلاصه من الفواكه والخضروات التي تعمل على امداد الجسم بالعديد من الفوائد ويوجد منه ثلاث انواع مختلفة وهم

  • النوع الاول يناسب الطفل بداية من عمر يوم إلى ستة أشهر ويتميز بطعمه المناسب للاطفال الرضيعه.
  • النوع الثاني يعد مناسب الطفل بداية من عمر ستة أشهر إلى عام ويتميز باحتوائه على عناصر غذائية متعددة وهامة للطفل.
  • النوع الثالث والذي يناسب الطفل بداية من عمر عام إلى ثلاثة اعوام ويمكن أن يتم تقديمه للطفل على هيئة مشروب بجانب الوجبة التي يتناولها الطفل.
  1. حليب أبتاميل

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة هذا النوع يوجد به عدة فوائد ويحتوى على المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الهامة للطفل ويناسب كافة الاعمار المختلفة للاطفال وهو يساعد الطفل فى النمو بشكل طبيعى بالإضافة إلى ذلك فهو يناسب الاطفال التي تعانى من مشاكل في الجهاز الهضمي.

  1. أفضل انواع الحليب للاطفال حديثي الولادة حليب بيبيلاك

يعتبر من أفضل الانواع التي  يمكن تقديمها للطفل بداية من عمر يوم إلى عامين ولا يمكن اعطاءه للطفل الذي يتجاوز العامين من عمره وأيضا يوجد من هذا الحليب نوع مخصص للاطفال التي ولدت قبل موعدها ولها وزن منخفض وهو بيبيلاك بريماتيور بالإضافة إلى ذلك يوجد منه ثلاث انواع مختلفة بداية من عمر يوم إلى 6 اشهر ومن عمر ستة اشهر إلى عام ومن 6 اشهر إلى عام ومن عام إلى عامين. 

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

تحميل كتاب رجيم النقاط pdf is highly popular post having 8 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB