اسهل برامج الخرائط الذهنية

هبه سامي
2021-09-27T21:03:47+03:00
تطبيقات
هبه ساميتعديل محمدآخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 9:03 مساءً
اسهل برامج الخرائط الذهنية

اسهل برامج الخرائط الذهنية من المهم أن تقوم بتحميل اسهل برامج الخرائط الذهنية حتى تساعدك في تذكر الأفكار ووضوحها، حيث أن الخريطة الذهنية تمكنك من استخدام المخططات والصور وأيضا الألوان بجانب الكلمات وبالتالي يفيد ذلك في قدرتك على استرجاع المعلومات وتذكرها وذلك من خلال تشغيل فصي الدماغ المختلفين الأيسر والأيمن اللذان يعملان على رفع كفاءة التعلم.

اسهل برامج الخرائط الذهنية

تدور فكرة الخرائط الذهنية حول القيام برسم دائرة تشير إلى الفكرة ألأساسية أو الموضوع الرئيسي، وبعد ذلك يتم أخذ فروع منها تمثل الأفكار الفرعية ويكتب فيها كلمة واحدة تدل على المعنى، ومن الممكن أن تقوم بوضع صورة رمزية على كل فرع تدل على معناه، وأيضا تلوين كل فرع بلون مختلف يميزه عن غيره، وتظل الفروع تمتد لحين أن تكون شكل يشبه الشجرة في نهاية الأمر.

اسهل برامج الخرائط الذهنية

text 2 mind map عربي

يعتبر تطبيق الويب Text 2 MindMap من اسهل برامج الخرائط الذهنية على الإطلاق، حيث يمكنك من خلاله أن تحصل على خرائط ذهنية لأي نص تحتاجه وذلك من خلال ضغطة واحدة ومن الجدير بالذكر أن كل سطر سيمثل عنصر، وإذا كنت تريد أن تقوم بعمل عنصر فرعي قم بالضغط على Tab  ومن هنا ستحصل على خريطة ذهنية جاهزة يمكنك أن تحملها كملف بي دي إف أو صورة.

هذا التطبيق يمكنك استخدامه أونلاين فهو لا يتطلب التحميل ويمكنك أن تقوم بالدخول عليه عن طريق أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب بكل سهولة، وعلى الرغم من سهولة هذا التطبيق وأهميته وسرعته إلا أنه من البرامج البسيطة التي لا يمكنك من خلالها أن تقوم بإضافة روابط تشعبية أو رموز مثلا.

 برنامج free mind

يعد برنامج فري مايند من البرامج التي تساعدك في الحصول على الخرائط الذهنية بشكل سهل، وهو من البرامج المجانية التي يمكنك من خلالها القيام بعرض أو طي اي من العناصر الفرعية، كما يمكنك أيضا من خلاله أن تقوم بإدراج أي صور أو أيقونات أو روابط أيضا للخراط الذهنية، كما يمكنك أن تقوم بعملية استيراد الخرائط الذهنية الجاهزة وتستخدمها من خلال هذا البرنامج، ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يعمل على العديد من الأنظمة المختلفة ومنها أنظمة ويندوز وماك.

برنامج الخرائط الذهنية للايفون

برنامج MindMeister  من اسهل برامج الخرائط الذهنية التي تعمل على الهواتف المحمولة، ويساعدك هذا البرنامج على الحصول على الخرائط الذهنية بشكل غير تقليدي، حيث يمكنك من القيام بعمل العصف الذهني مع عدد كبير من المستخدمين في الوقت الحقيقي وكل ذلك لا يحتاج منك إلا متصفح ويب قياسي.

يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تحصل على الخرائط الذهنية بأكثر من صيغة مثل الوورد أو البوربوينت أو البي دي إف أو غيرهم، كما يمكنك البرنامج أيضا من تحويل الخرائط الذهنية في صورة شرائح وعرضها على شاشة كبيرة خلال ثوان، ويمكنك أن تقوم بتحميل هذا البرنامج من خلال تطبيق الاندرويد أو تطبيق ال iOS  الخاص بهواتف الأيفون .

برنامج خرائط ذهنية للكمبيوتر

تطبيق الويب draw.io  يمكنك من القيام بعمل الخرائط الذهنية بسهولة، كما يمكنك من خلاله أن تقوم بعمل المخططات التشعبية، ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يحتوي على العديد من الأدوات والأشكال التي يمكن التعامل معها بشكل سهل، وهو من اسهل برامج الخرائط الذهنية المجانية، وهو لا يتطلب إلى عملية تسجيل ويدعم اللغة العربية بشكل جزئي، كما يتيح إمكانية استيراد أو تصدير الملفات من المواقع المختلفة مثل جوجل درايف وغيره الكثير.

رابط مختصر