عرب بوكس

اسماء بنات جديدة ومعانيها

اسماء بنات جديدة ومعانيها تعتبر من أول ما يشغل بال الأم عندما تعلم أنها حامل ببنت، فهي من اجمل اللحظات وأكثرها سعادة على قلب كل أم حيث تشعر بأنها أخيراً قد عوضها الله سبحانه وتعالى برفيقة العمر، ولذلك فكل أم تظل تفكر في أجمل الأسماء الجديدة حتى تميز بها ابنتها عن غيرها.

البنت بالنسبة للأم هي رمز الحب والحنان، ولذلك بمجرد أن ترزق الام ببنت، تبدأ في التفكير حول كل ما يسعد ابنتها ويميزها عن غيرها، فتبحث الأم عن أجمل الملابس، وأفضل الأدوات وكذلك أجمل الأسماء الذي ذاع أنه يبعث الحظ للفتاة ولذلك فإن أغلب الأمهات يبحثن عن الأسماء التي لها علاقة بالقرآن الكريم وغيرها من الأسماء المميزة النادرة، ولذا فإننا حرصنا على أن نجمع لكم مجموعة هائلة ومتنوعة ونادرة من اسماء البنات الجديدة التي تتناسب مع كافة الأذواق، مع توضيح بسيط بمعانيها.اسماء بنات جديدة ٢٠٢٠ ومعانيها

أسماء بنات جديدة ومعانيها

  • كارما / كارمه وهو من الأسماء الجديدة التي انتشرت في الآونة الأخيرة ويعني العدل الأخلاقي أي أنها توحي بميزان العدل فمن يفعل الخير يجده، ومن يعمل الشر يجده.
  • جويرية وهو من الأسماء العربية الحديثة وكان اسم إحدى زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم ويعني المرأة الفتية.
  • بيان من اصل عربي ، وله الكثير من المعاني المختلفة حيث مثلا يعني الوضوح، الإشراف، وكذلك ينسب إلى الظبي في سرعته وخفة حركته.
  • لونا كان يطلق على واحدة من الآلهة التي توجد في الماضي، ويوحي بجمال المرأة ولذلك فقد كان يطلق على الفتاة شديدة الجمال، وهو يعني ضوء القمر الخافت.
  • كارين من أفضل الأسماء الجديدة وأكثرها انتشاراً حيث له العديد من المعاني وكلها توحي بالجمال الأخلاقي مثل الفتاة الطاهرة صافية القلب، صاحبة القلب الطيب، الفتاة شديدة الرقة والجمال، وهو اسم أحد أنواع الزهور المميزة بالجمال.
  • جودي يعني الجود والكرم ولكنه في الأصل يطلق على اسم جبل بالجزيرة العربية وتحديدا في مدينة الموصل في العراق، وهذا الجبل هو الذي رست عليه سفينة النجاة لسيدنا نوح عليه السلام.اسماء بنات جديدة ٢٠٢٠ ومعانيها
المزيد من المشاركات

أجمل اسماء بنات جديدة  ومعانيها

  • آسيا من الأسماء اليونانية الذي انتشرت كثيراً في الوطن العربي، يحمل في طياته الكثير من المعاني مثل بلاد الغجر، أو حجر الرحي ، الأرض الساقط عليها آشعة الشمس وتتميز باعتدال المناخ، المواساة ومما هو جدير بالذكر أن هذا الاسم على اسم قارة آسيا.
  • ليان من أجمل الأسماء الجديدة وأحبها حيث يطلق على الفتاة التي تمتاز بالمشاعر الرقيقة، المتواضعة والتي تحب السلاسة البساطة في التعامل مع الآخرين، وله العديد من المعاني البسيطة الجميلة مثل صاحبة السعادة، الحياة الكريمة.
  • حفصة اسم ابنة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وزوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يعني المرأة التي تجمع الشيء من يده 
  • سينين تم ذكره في القرآن الكريم في سورة التين ” التين والزيتون وطور سينين” هو اسم من أصل حبشي ولكن الأغلب فأنه يقصد به اسم سيناء، ويعني الفتاة شديدة الجمال.
  • دينا من الأسماء التي ظلت تحتفظ بقيمتها وهو يعني المرأة ذات الأصل العريق، البنت الطيبة ذات الصفاء والنقاء، الفتاة شديدة التدين والتي لا تحمل في نفسها ضغينة، وكذلك المرأة التي حكمت، وقد سميت به ابنة سيدنا يعقوب عليه السلام.
  • رتيل من الأسماء الدينية، عربي الأصل، يحمل في طياته العديد من المعاني الدينية الجميلة ومن أهمها ترتيل القرآن الكريم ولذلك فإنه يطلق على الفتاة شديدة الجمال والرقة.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .