عرب بوكس

الشخص الذي يتجنب النظر اليك

الشخص الذي يتجنب النظر اليك نتعرض كثيرا خلال التعامل مع الأشخاص إلى مواقف لا نستطيع تفسيرها، ومن ضمن هذه المواقف التي نواجهها خلال تعاملاتنا هو ملاحظة الشخص الذي يتجنب النظر اليك، وفي هذه الحالة ينتاب الشخص بعض الفضول الذي يجعله يتسأل بينه وبين نفسه، ما هو السبب الذي أدى إلى هذا التصرف؟ ونبحث كثيرا عن إجابة لهذا السؤال ولا نجد مبرر كافي أو مقنع، ولكننا اليوم سوف نوضح لكم مجموعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى أن يتجنب أحد الأشخاص النظر إليك بسببها.

الشخص الذي يتجنب النظر اليك

الشخص الذي يتجنب النظر اليك

أسباب تجنب أحد الأشخاص النظر إليك

الشخص الذي يتجنب النظر اليك يوجد مجموعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى تغير معاملة شخص ما معك أو تجنب النظر إليك، وهذه الأسباب تتمثل في الأتي:

  • كامرأة قد يتجنب الرجل النظر إليكي في حالة إن كان يشعر اتجاهك بالحب، مما يجعله يشعر بالتوتر بمجرد رؤيتك، لذا يتحاشى أن تتلاقى الأعين، لأنها إذا تلاقت سوف ينكشف أمر حبه.
  • كما يتلاشى الشخص النظر إليك، إذا كان يشعر إتجاهك بالضيق نتيجة تصرف ما قمت به مع هذا الشخص.
  • وقد يكون السبب في عدم النظر إليك هو أن هذا الشخص يريد عدم إخبارك بشئ ما، لذا يتحاشى التعامل معك خوفا من اكتشاف أمره.
  • كما قد يكون الشخص حزين لدرجة أنه يتحاشى النظر إليك حتى لا تلاحظ حزنه أو قلقه من أمرا ما.
  • رغبة الشخص في إنهاء المحادثة يؤدي إلى تجنب الشخص النظر إليك، حتى تتوقف عن الحديث معه.
  • شعور الشخص بعدم تقبل شخص أخر أو كرهه، يجعله يتحاشى النظر إليك.
  • الشخص الذي يتجنب النظر اليك إذا كنت من الأشخاص الذين يتحدثوا كثيرا، فقد يتجنب الأشخاص النظر إليك حتى لا تبدأ بالحديث الذي يجعلهم يشعروا بالملل.

علامات تدل على تجنب شخص ما النظر إليك

الشخص الذي يتجنب النظر اليك هناك مجموعة من العلامات التي تدل على أن هذا الشخص يتجنب النظر إليك، نتيجة وجود سبب من الأسباب التي ذكرناها لكم في هذا المقال، وهذه العلامات تتمثل في الآتي:

  • وجود شخص معك في نفس المكان على صلة جيدة بك، كما يكون بينكم معاملات سابقة، بالرغم من ذلك لا ينظر إليك على الإطلاق.
  • نظر شخصا ما إليك دون أن يحاول لفت الانتباه.
  • اختلاس شخص ما النظر إليك دون أن يجعلك تنتبه إلى ذلك، وفي حالة انتباهك يشعر بالتوتر والارتباك.
  • عدم نظر شخص ما إليك بالرغم من أنك تتحدث معه أو توجه إليه الحديث.

لغة الجسد

هناك لغة لا يفهمها الكثير من الأشخاص، وهذه اللغة هي لغة الجسد، حيث تعتبر لغة الجسد من الدلائل والعلامات التي توضح لنا الكثير من الأمور عن صاحب هذه اللغة دون أن ينطق بكلمة، وأقوى دليل أو أداة لهذه اللغة هي العيون، فالعيون هي التي توضح لنا الكثير من الأمور التي تدور داخل عقل الشخص، كما أيضا يوجد حركات للجسد مثل حركة الأيد وحركة الشفايف وأيضا الأصابع تدل على الكثير من الأشياء التي تتعلق بهذا الشخص، من حيث ما يشعر به أو يفكر فيه في هذا الوقت.

فالعيون هي أكبر علامة يمكن من خلالها معرفة ما يفكر به الشخص، فهناك نظرة ما تدل على أن صاحبها في حالة حب، وهناك نظرة أخرى تدل على أن صاحبها يشعر بالتوتر والقلق من أمر ما، وهناك أيضا نظرة غضب ونظرة ألم ونظرة حنيين، وجميع هذه النظرات تصدر من نفس الشخص، ويمكن لنا أن نشعر بما لا يستطيع هذا الشخص أن يبوح به من مجرد نظرة.