عرب بوكس

تفسير حلم رؤية البحر في المنام لابن سيرين 

البحر في المنام من الأحلام التي تصيب الحالم بحالة كبيرة من الحيرة والقلق، حيث إن البحر هو بما يحتويه من أمواج لا تسكن ، وأسماك تعيش في أعماقه ، تفسيره في المنام له معان مختلفة ولكنها كلها عميقة كعمقه في الأصل ، فقد تم تصوير الموج في الحلم بالحاشية في الواقع ، حاشية الملك مثلا إن كان معنى البحر ملك أو رئيس دولة ، وقد يكون معنى البحر الأبناء إن كان معنى البحر هو رب الأسرة.

وقد يكون المعنى التلاميذ إن كان معنى البحر هو المعلم ، فالبحر يعبر عن صاحب الشأن والسلطة والمتحكم في الأمور في حدود معينة ، والموج هو رهن إشارته ويسلك الطريق على خطاه ، أما الرياح المرافقة للبحر ، والتي تدفع أمواجه فلها معنى آخر مختلف ، وهو الشيء الذي يعتمد عليه هذا النفوذ الضخم . فللمعلم هو ثقافة واسعة ، وللحاكم هو مال وقصور ، ولرب الأسرة هو حكمته في تربية أبنائه على الفضيلة . والسمك في البحر هو العامل المساعد ، كالرزق ، والطلاب ، والرعية …الخ .

تفسير حلم رؤية البحر في المنام لابن سيرين

حسب تفسير ابن سيرين ، فإن رؤية البحر في حلم الرائي وأن مركبه قد غرقت في اليم ، فهذا دليل على أن هناك مصير موحش ينتظره وسوف ينال منه عذاب عظيم ، والدليل على هذا التفسير أن الله تعالى قد ذكر نار جهنم ، ومن سيعذبهم فيها بآية ذكر فيها كلمة الغرق ، والغرق معناه العذاب والله أعلى وأعلم .

إذا رأى الشخص في حلمه البحر ورأى نفسه في قاعه يغرق فيه ، ولم ينقذه أحد وكان في حقيقة الأمر مريض جدا ، سوف يمرض بشدة فوق مرضه والله أعلم.

والمعنى العام للبحر بدون الدخول في تفاصيله ، أي مجرد رؤيته هو دلالة على حال الدنيا المتقلب بين الشدائد والفرج ، واضطراب موجه هو مشاكل في واقع الرائي يرغب في التخلص منها ، ولكنها أمر لابد منه فكل شخص مقدر له أن يرى المصائب ، ومقدر له أيضا أن يتحسن حاله فليس الحال يسر دائما ، ولا هو عسر دائما .

تفسير رؤية تلاطم الأمواج في الحلم

إذا رأى الشخص في حلمه الأمواج تأتي بشكل مفزع ، لتصطدم بحافة البحر ثم تعود ثانية وتكرر هذا من جديد ، فربما تلك إشارة إليه ليعود إلى صوابه ويتخلى عن إرتكاب المعاصي ، فهي ذنوب تراكمت على صاحبتها ، حتى أوشك أن يسقط في الهاوية .

تفسير رؤية الغرق في الحلم

إذا رأى الرائي في حلمه أن هناك بحيرة ساكنة ، ومياهها تشف عن ما بداخلها وقد سقط فيها وغرق ، فهذا تفسيره أنه سوف ينال ربحا وفيرا في المستقبل القريب بإذن الله .

إذا رأى الرائي في حلمه أنه في وسط البحر ويحاول الصعود لكنه لايستطيع ، ولم يغرق ويتحرك كما السمكة ، فهذا دليل على رزق سوف يأتيه وهو رؤية طيبة والحمدلله  .

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بممارسة رياضة السباحة في حمام مائي واسع وكبير ، ويستمر في السباحة لمسافة أطول بدون أي تعب ، فهذا تفسيره أنه سوف يبلغ من العلم ما أراد ، وسوف يستمر في التقدم حتى يبلغ غايته بإذن الله .

أما إذا كان الذي يسبح في المنام رئيس دولة أو حاكم ، فهذا دلالة على حرب سوف تقام بينه وبين شخص مثله يرأس دولة أخرى ، وقد ينتصر هو أو ينتصر الآخر ، وهذا يتوقف على الشخص الذي استطاع أن يعوم لمسافة أطول .

تفسير رؤية البحر في المنام للنابلسي

يقترب تفسير النابلسي من تفسير ابن سيرين ، في أن رؤية البحر غير محمودة  ، ولكنه ذكر أيضا أن هناك رؤى مبشرة بالفرج واقتراب انقضاء الهم وزوال الغم والمحن ، وهذا ان كان الرائي قد رأى في حلمه أنه يجتاز البحر حتى وصل إلى البر المقابل .

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .