عرب بوكس

دعاء المظلوم في جوف الليل

دعاء المظلوم في جوف الليل من الأدعية المستجابة من الله عز وجل حيث الظلم بالمعنى الحقيقي هو التعدي على حقوق الآخرين وأخذها بالقوة دون وجه حق أي ظلماَ وزوراً.

وهنا حذر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من الظلم ودعاء المظلوم على الظالم، وأخبرنا بأن الله سبحانه وتعالى جعل دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، كما أنها من الدعوات المستجابة بإذن الله.

دعاء المظلوم في جوف الليل

يتعرض كثير منا للظلم والقوى الباطشة من الأفراد الأقوياء، ولم يجد العبد الذي ليس له حيله إلا أن يدعوا ربه ببعض الكلمات التي تخرج من قلبه بشكل مباشر إلى الله سبحانه وتعالى يدعوا فيها المظلوم على الظالم كي يرفع الظلم والبلاء عنه.

وحذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من أن ننام وعين المظلوم ساهرة في جوف الليل تدعوا على الظالم، لذلك علمنا ألا نظلم أحداً وإذا وقع علينا الظلم ندعي الله سبحانه وتعالى كي يعيننا ويرد إلينا حقوقنا. دعاء المظلوم في جوف الليل

أفضل دعاء للمظلوم في جوف الليل

  • يا رب أدعوك كما أمرتنا باسمك العزيز، الجبار، المنتقم أن تكف عني ظلم الظالم، وأن تعيد إليه رشده وعقله حتى يقلع عن ظلمي وأن يرجع عما فعل بي وأن يتوب ويستغفر ويعود إليك يا الله، يا ربي إذا كنت تعلم أنه غافل لن يتوب ولن يعود إليك تائباً مستغفراً فاستجب دعائي واقتص منه حقي يا عزيز يا قهار، اللهم إني أسألك أن تأخذه أخذ عزيز منتقم، وأن تنزع عنه لباس الطمأنينة والأمن والعز والجاه وأن تلبسه لباس الغزي والعار. 
  • يا رب العالمين عبدك الفقير يلجأ إليك في جوف الليل المظلم يدعوك أن تبعد عنه ظلم الظالمين وحسد الحاسدين، يا ربي وقع على ظلم عبدك فلان وأخذ حقي مني فإذا كنت على حق فرده إلى، وازح عني شر هذا الظالم ورد إليه عقله ورده إليك رداً جميلاً، فإذا كان قلبه مغلف بالظلم والكراهية والحقد ولا يستطيع أن يرى فاجعل كيده في نحره وأحرمه لذة العيش وهناء الأمن والأمان. 
  • اللهم إنا ندعوك بقلب ملئ بالحزن والخوف والرجاء أن تنصر المظلوم وترد إليه مظلمة وتعينه على الحق، اللهم إنا ندعوك كما أمرتنا فاستجب كما وعدتنا يا الله. 
  • يا رب العالمين يا ناصر الضعفاء ويا مجيب الدعوات انصرنا على من ظلما واستجب دعائنا، فلا ملجأ منك إلا إليك. 

دعاء سريع الإجابة للإنتقام من الظالم

الدعاء هو أحد العبادات التي يرجوها الله من عباده، حيث قال الله سبحانه وتعالى ” ادعوني استجب لكم”، كما أن الدعاء يقرب العبد من ربه ويوطد العلاقة بينهما ويشعر العبد بالطمأنينة والراحة النفسية خاصة إذا وقع على العبد ظلم من العباد. 

  • يا ربي وقع الظلم على عبدك الفقير من عبادك الظالمين، اللهم يا ربي أغلق العباد أبواب الرزق في وجهي فليس لي ملجأ إلا إليك فلا تغلق بابك في وجهي، قربني إليك وارفعني درجات في الدنيا والآخرة وارزقني رزقاً حلالاً طيباً ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم باعد بيني وبين الظلم كما باعدت بين المشرق والمغرب. 
  • اللهم يا مغيث المظلومين، يا معين الضعفاء، يا ناصر المظلومين انصر عبدك الفقير واعف عنه فلا حول مني ولا قوة إلا إليك فوضت أمري إليك لا ملجأ منك إلا إليك. دعاء المظلوم في جوف الليل

دعاء يهلك الظالم بسرعة

توجد العديد من الأوقات والتي تعرف بأنها مستجابة الدعوة، حيث يمكن الدعاء على الظالم في هذه الأوقات المعلومة الاستجابة مثل جوف الليل، شهر رمضان، قبل المغرب، وقت الآذان، ما بين الآذان والإقامة، وقت نزول المطر.

  • اللهم يا ناصر المظلوم استغيث بك يا الله أن تفتح أبواب رزقك ورحمتك إلى، اللهم إني أرجوك أن تنظر إلى وترحمني برحمتك، يا ربي تمنيت الهداية للشخص الذي ظلمني ولكنه وقهرني وذلني، اللهم أنك تقدر عليه وعلى ذله فإذا رجع إلى عقله وتاب وأناب فأعفو عنه. 
  • يا الله إني أرفع يداي إليك وأدعوك واشتكى إليك كما عملنا رسولنا الكريم اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، اللهم يا رحمان يا رحيم أسألك أن تعفو عني ولا تتركني للظالم واقضي حاجتي واقتص منه مظلمتي. 
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان على فلا أبالي، اللهم إني أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك.