عرب بوكس

دعاء المظلوم على من ظلمه مؤثر جدا

دعاء المظلوم على من ظلمه مؤثر جدا تجعلك تبكي من عظمة الله سبحانه وتعالى جل علاه حيث الظلم أكثر أنواع الإساءة التي يشعر بها المظلوم، خاصةً إذا كان الظالم الذي ظلمه لم يراعي الله فيه ولم يخشاه، لذلك يلجأ المظلوم إلى الله سبحانه بالدعاء لعل الله يستجيب دعائه وينصره من فوق سبع سماوات، ويجب أن تعلم دائماً إذا وقع عليك ظلم فبادر بالدعاء إلى الله، لأن دعوة المظلوم ليس بينها بين الله حجاب. 

دعاء المظلوم على من ظلمه مؤثر جدا

يقع علينا الظلم أحياناً من أشخاص نتعامل معها يومياً، ونشعر بالضيق والحزن، ونبدأ نتألم لعدم القدرة على ردع هذا الظلم، ولكن الله سبحانه وتعالى يكون قريب منا يسمع شكوانا ودعائنا، ومن أفضل ادعية المظلوم على من ظلمه ما يلي:

  • يا ربي لقد طغى على عبدك فلان وظلمني وأخذ حقي مني، إن كان في نيته أن يرجع عما فعله ويرد على حقي فتب عليه واعف عنه، أما إذا كانت نيته الظلم على عباد الله فاقتص حقي منه، ولا ترحمه، واجعله عبرة للظالمين أمثاله. 
  • اللهم رد الظالمين في نحورهم واغرقهم في ظلمهم، ولا تترك لهم أحداً يستغفر لهم ولا يترحم عليهم، كما ظلموا عباد الله دون رحمة. 
  • يا إلهي يا من خلقت العد، وجعلته صفة من صفاتك، وجعلته ميزان بين الناس، اعدل بيني وبين ظالمي واقتص حقي منه. 
  • اللهم يا الله اهلكه كما هلكت قبله قارون، وله  كما زللت السلاطين والملوك، وعزبه في نار جهنم بالحقوق التي أكلها بغير حق، فأنت القادر على ذلك يا قهار. 
  • حسبي الله ونعم الوكيل، عليه توكلت رب العرش العظيم ناصر المظلومين وكاسر الظالمين بظلمهم. دعاء المظلوم على من ظلمه مؤثر جدا

دعاء المظلوم والمهموم

عندما يحل الظلم والهم علينا وتضيق بنا الدنيا ولا نرى أمامنا سوى ظلام في ظلام، ولكن دائماً ما يكون بصيص النور والأمل الذي يخرج بعد كل ظلمة داكنة موحشة وهو الدعاء إلى الله الذي يساعد على تفريج الكروب وتخفيف الهموم ورفع الظلم عن المظلومين، لذلك إذا وقع الظلم عليك من أي ظالم، أو شعرت بالهم يسيطر على قلبك ويكاد يقتلك فما لك إلا الله سبحانه وتعالى، تقرب إليه بهذه الأدعية:

  • اللهم إني عبدك بن عبدك بن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدا من خلقك، أو انزلته في كتابك، أو إس تأثرت به في الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء همي، وذهاب حزني. 
  • اللهم يا ناصر المظلومين، ويا مفرج كرب المهمومين ارفع الظلم عني وفرج همي وأسعدني بحبك ورحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • يا الله نحن عبادك الصالحون وقع علينا الظلم من عبادك الظالمين، اللهم إنك أمرتنا أن ندعوك يا إلهي فاستجب كما وعدتنا يا الله. 
  • إلهانا يا مولانا يا مجيب المظلومين، يا ناصر الضعفاء انصرنا واعف عنا وارحمنا، اللهم إن كان عبدك ظلمنا وأخذ منا حقوقنا، اسلب منه النعمة والأمن والسلطان، واقسمه يا عزيز يا جبار. دعاء المظلوم على من ظلمه مؤثر جدا

دعاء المظلوم في جوف الليل

ينام الظالم في الليل لا يبالي شيئًا، ولا يدرك أن عين المظلوم ساهرة تدعوا عليه ليلاَ ونهاراً، خاصةً وأن أكثر الأوقات مستجابة الدعوة هو جوف الليل، حيث ينزل الله سبحانه وتعالى والملائكة ليرى عباده ويستمع لدعائهم، ويستجيب لدعاء المظلوم، ويقول الله تعالى ” وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني”، ومن أمثلة الدعاء في جوف الليل على المظلوم كالتالي:

  • اللهم إني أسألك بعدلك أن ترد على مظلمتي وتنصرني على من ظلمني. 
  • اللهم يا من لا تراه العيون، ولا يستطع وصفه الواصفون اشملنا بعفوك ورحمتك وباعد بيني وبين الظالمين كما باعدت بين المشرق والمغرب. 
  • اللهم من ظلمني رد عليه ظلمه، ورد كيده في نحره، ولا تتركه حتى يعود إليك يا رب العالمين مستغفرا تائباً منيبا. 
  • اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس. 
  • يا ربي أمهل الظالم على ظلمه للعباد، فإن تاب وأناب، فاعف عنه وارحمه، وأن عصى فخذه أخذ عزيز مقتدر، ولا تترك له سلطان على العباد.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

كيف اعرف ان زوجي يحبني is highly popular post having 4 LinkedIn shares
Share with your friends
Powered by ESSB