تاريخ اليوممارس 30, 2020

طريقة تتبع شحنة ارامكس بالخطوات

 تتبع شحنة ارامكس من الأمور التي يهتم بمعرفتها الكثير من الأشخاص، فشركة أرامكس من شركات الشحن المشهورة التي تقدم خدمة التوصيل السريع والبريد بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تم تأسيسها عام 1982 على يد فادي غندور وبيل كينجسون، وهناك العديد من الأشخاص الذين يتعاملون مع هذه الشركة في أنواع الشحن المختلفة ولا يعرفون الكيفية التي تساعدهم في تتبع شحنهم، لذلك سنخبرك بهذا الأمر خلال الأسطر القادمة.

كيفية تتبع شحنة ارامكس

يمكنك تتبع شحنة ارامكس بكل سهولة من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة، فالأمر سهل ولا يحتاج إلى معلومات كثيرة كل ما تحتاجه هو معرفة أرقام الشحن الخاصة بك التي وضعت عند إعداد الشحنات، ويمكنك تتبع الشحنة من خلال هذه الخطوات:

قم بالدخول إلى موقع شركة أرامكس.

بعد ذلك ستجد الصفحة الرئيسية، عليك أن تقوم بكتابة أو بلصق واحد أو أكثر من أرقام تتبع الشحن، ولكن عليك أن تفصل بين الأرقام بمسافة أو فاصلة.

يمكنك أن تكتب تقريبا 10 أرقام تتبع في المرة الواحدة، ويجب أن نخبرك أن رقم التتبع الواحد من الممكن أن يحتوي على 50 رقم أو حرف.

بعد ذلك قم بالضغط فوق المسار لكي ترى حالة الشحنات التابعة لك، وبعدها اضغط فوق الشحنة لكي ترى تفاصيلها.

رابط خدمة تتبع شحنة ارامكس

https://www.aramex.com/ar/track/track-shipments

  • اختيار بواسة الرقم الخاص بالشحنة بامكانك ادخال حتى عشر ارقام شحن تريد متابعتها .
  • اختيار بواسطة الرقم المرجعي بأمكانك الاختيار من التالي .
  • الشحن او الشحن السريع وهو مثلا عبر وسيط او من غير وسيط او نقل جوي .

 

تتبع شحنة ارامكس بالجوال

عزيزي القارئ عليك أن تعرف أنك إذا كنت أنت الشخص الذي يستلم طرد إلى شخص آخر، فهناك رقم لتتبع الشحنة يجب عليك أن تحصل عليه من هذا الشخص لكي تتبع شحنتك بسهولة، وإذا كنت أنت الشخص الذي يرسل طرد لشخص ما فهناك رقم تتبع ستحصل عليه، وهو الذي يساعدك بعد ذلك في معرفة كل تفاصيل شحنتك.

يمكنك أن تتبع شحنة ارامكس من خلال هاتفك بكل سهولة سواء أن كان يعمل بنظام الاندرويد أو بنظام ios وذلك من خلال تحميل تطبيق ارامكس من متجر جوجل بلاي، أو من خلال رابط التحميل المرفق بالمقال، وبعد تحميل التطبيق قم بإدخال أرقام الشحنات أيضا وستحصل على التفاصيل التي تريدها.

تتبع شحنة ارامكس من خلال الرقم المرجعي

يمكنك أن تتبع شحنتك من خلال الرقم المرجعي سواء أن كان شحن سريع أو شحن عادي، فبعد دخولك على الرابط المقدم ستجد أمامك العديد من البيانات منها تحديد نوع الشحن سريع أو عادي، و تحديد هل أنت المستلم أم المرسل، وتحدد أيضا الدولة التي سيتم إرسال الشحن منها، بالإضافة إلى الرقم المرجعي، وبعد استكمال البيانات ستأتي إليك معلومات تفصيلية عن شحنتك.

تتبع شحنة ارامكس من خلال خدمة العملاء

إذا لم يكن لديك القدرة على تتبع شحنة ارامكس من خلال أحد الطرق السابقة، يمكنك أن تتبعها من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة وستجد في هذا المقال العديد من الأرقام التابعة للدول المختلفة لكي تتواصل مع الرقم التابع لدولتك.

نبذة عن شركة ارامكس

شركة أرامكس بدأت عمليات الشحن في عمان والأردن، وهي الآن من أكبر شركات الشحن الموجودة في الوطن العربي والشرق الأوسط، ومن الجدير بالذكر أن مقرها الرئيسي في دبي في الإمارات المتحدة تحديدا، ولها الكثير من الفروع في دول العالم المختلفة تقريبا 54 دولة.

ومما تجدر الإشارة إليه أن كلمة ارامكس aramex هي اختصار لجملة Arab American Express ، وهذه الشركة تخدم الكثير من الأشخاص في الشحن منهم وإليهم في البلدان المختلفة، ووسعت شركة أرامكس عملياتها حتى وصلت إلى 120 موقع في 33 دولة.