عرب بوكس

أنواع وألوان ورد الجبسوفيليا بالصور

أنواع وألوان ورد الجبسوفيليا بالصور ورد الجبسوفيليا يعد من أفضل أنواع الورود التي تنتشر في العالم، ويفضلها عدد كبير من عشاق الزهور والورود، وذلك لجماله وألوانه مما ساعد على استخدامه في العديد من المناسبات الاحتفالية، وذلك لما يضفيه من شعور بالإيجابية وهدوء الأعصاب.

 ورد الجبسوفيليا يستمد اسمه من التربة التي يتم زراعته بها، وهو فعليا يتم زراعته في التربة المخلوطة بالجبس الطبيعي، ويتوافر منه نوعان على الإطلاق، أولهما النوع العطري وهو النوع المفضل عند عشاق الزهور والرومانسية حيث تفوح منه عدة روائح عطرية جميلة ومميزة كلا على حسب لونه، أما النوع الثاني هو نوع الزينة وهو لا يفوح منه أي روائح ويتميز فقط بلونه الأبيض.

أصبح من العادات التي انتشرت على نطاق واسع في دول أوروبا أنه عند وجود أطفال حديثي الولاده فإنه يجب تقديم باقة ورد رقيقة من نوع الجبسوفيليا وذلك حيث يعتبر بأنه ينقل الى الطفل الطاقة الإيجابية، كما أنه يوضع على رأس العروس في ليلة الزفاف.

أنواع وألوان ورد الجبسوفيليا بالصور

على الرغم من تعدد واختلاف ورد الجبسوفيليا كلا على حسب لونه ورائحته، إلا أنه أصبح من الصعب جيداً اختيار اللون المفضل والنوع المثالي فيما بينهما، ولكن يجدر بنا القول بأنه عند اختيار ورد الجبسوفيليا يجب أولا التأكد من أن النوع الواقع عليه الاختيار يتناسب مع طبيعة الشخصية، حيث ثبت علمياً بأن هذا النوع من الورد يعتبر تعبير صريح عن كون الشخص هاديء تعبير صريح عن كون الشخص هادي وراقي وذو حس فني عالي ومميز، وله من الإبداع ما يكفي، وسوف نقدم لكم فيما يلي أنواع ورد الجبسوفيليا بالصور على النحو التالي:_ 

ورد الجبسوفيليا أبيض اللون

ويتميز هذا النوع بلونه الملكي الرائع حيث يمتاز بالهدوء والراحة وسرعان ما انتشر تداوله في المناسبات الخاصة كالزواج، فهو يتناسب مع طبيعة الفستان الأبيض .

أنواع وألوان ورد الجبسوفيليا بالصور

أنواع وألوان ورد الجبسوفيليا بالصور ورد الجبسوفيليا أزرق اللون

يتناسب هذا اللون مع عشاق الهدوء والراحة، حيث يعتبر اللون الأزرق من أكثر الألوان تميزاً يوحي بالراحة النفسية والهدوء والسكينة، إذا يعتبر من أفضل الأنواع وأكثرها انتشاراً وخاصة لمحبي اللون الأزرق.

أنواع وألوان ورد الجبسوفيليا بالصور

أنواع وألوان ورد الجبسوفيليا بالصور ورد الجبسوفيليا بنفسجي اللون

من منا لا يعشق اللون البنفسجي ومشتقاته فهو يعد من أكثر الألوان انتشاراً وخاصة بيت الفتيات الذين يتمتعون بالرومانسية ، ولذلك أصبح ورد الجبسوفيليا بنفسجي اللون من افضل الالوان وأكثرها انتشاراً ويحبذا إن كانت باقة الورد خليط مزدوج بين كلا من الورد الابيض والورد البنفسج وقد ينتج عنه خليط رائع فائق الجمال.

أنواع وألوان ورد الجبسوفيليا بالصور

أهم النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على ورد الجبسوفيليا

ورد الجبسوفيليا من أكثر انواع الورود رقة ونعومة وحساسة، ولذا فهي تحتاج إلى رعاية خاصة وإشراف مستمر وذلك للحفاظ على جمالها وروعتها ورقتها وسوف نقدم لكم بعض النصائح النباتية الهامة التي يجب اتباعها وهي على سبيل المثال:_ 

  • ثبت علمياً بأن زيادة المياه تؤدي إلى نمو بعض أنواع من البكتيريا الضارة والذي يؤدي بدوره إلى حدوق ضرر لأوراق الورد؛ ولذلك فينصح المتخصصون بضرورة غمر الورد إلى المنتصف فقط مع مراعاة الحفاظ على الأوراق دون التعرض إلى المياه.
  • يجب تقليم الورد باستمرار أي بمعدل مرة كل أسبوعين
  • يجب تغير المياه بصفة يومية والتأكد من نظافة المزهرية.
  • ورد الجبسوفيليا من الورود الأكثر حساسة ولذا يجب الاستمرار في المتابعة بشكل يومي وفي حالة وجود أي تغيير طفيف عليه يتوجب ذلك الاستعانة الضرورية بمكتب النباتات، والذي يعمل على زيادة عمر الورد بإضافة بعض المواد الخاصة بذلك.