عرب بوكس

أفكار عمل تطوعي مميز

عمل تطوعي مميز أهم ما يمكننا القيام به في وقتنا الحالي لشغل أوقات فراغنا وإهداره فيما لا يفيد، تعلن كثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية عن حاجتها إلى مجموعة من المتطوعين لتقديم لهم المساعدة اللازمة، في أغلب الأحيان لا يتقاضى المتطوعين أجر نظير مجهوداتهم في العمل التطوعي، أغلب المتطوعين يرغبون في تقديم المساعدة بالمشاركة في الحملات الدعائية المتنوعة، تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة المزيد من التفاصيل عن العمل التطوعي.

عمل تطوعي مميز

عمل تطوعي مميز أنواع العمل التطوعي

اذا كنت راغبا في العمل التطوعي، بإمكاننا أن نقدم إليكم خلال السطور التالية مجموعة من الأفكار التي من شأنها مساعدة الكثيرمن الأشخاص على المشاركة في العمل التطوعي، وهذه الأفكار تتمثل فيما يلي :

  • التطوع في أحد المراكز الصحية التي من شأنها تقديم الرعاية الصحية المتكاملة إلى المرضى الفقراء بأجور رمزية.
  • التطوع في أحد دور رعاية الأطفال الأيتام، مساعدة الأطفال بتقديم لهم كل سبل الراحة والرفاهية. 
  • التطوع في أحد مستشفيات الأطفال واشهرها على الاطلاق مستشفي 57357 أو مساعدة الأطفال مرضى القلب.
  • حملات التطوع لإسعاد الأطفال المرضى في المستشفيات وتقديم لهم الهدايا المتنوعة.
  • المشاركة في حملات التبرع بالدم، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الصحية الكبرى.
  • التطوع بأحد دار المسنين لرعاية كبار السن والمرضى بدون مقابل.
  • تقديم المواد التموينية التي من شأنها مساعدة الفقراء في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
  • الذهاب إلى التسوق وشراء كافة المنتجات المحببة إلى الأطفال مثل رقائق البسكويت والأطعمة المعلبة مثل العصائر وغيرها، ومن ثم التبرع بها لإسعاد الأطفال الصغار وخاصة الأيتام، بالإضافة إلى التبرع للأسر الفقيرة باحتياجات الأطفال الرضع مثل عبوات الألبان والحفاضات وغيرها. 

برنامج العمل التطوعي في المدارس

العمل التطوعي في المدارس من أبرز الأساليب التربوية الناجحة كما أن نتائجها سريعة، وأهمها أنها تشجع على التعاون والعمل الجماعي، تشجيع الأطفال على المشاركة في الأعمال الخيرية، أما عن أشكال العمل التطوعي التي يمكن إنجازها في المدارس، فهي على النحو التالي :

  • تنظيف الساحة المدرسية، وذلك بانتشال الأوراق الضارة المنتشرة في جميع أنحاء الساحة المدرسية، تزيين وتجميل الباحة المدرسية بمساعدة معلمين التربية الزراعية زراعة الأشجار والورود الجميلة، زراعة الحدائق وتنسيقها وتهذيبها، فهذا من شأنه تجميل الساحة المدرسية، وحتى يحقق العمل التطوعي أهدافه وثماره ينصح بعدم الضغط على الأطفال للمشاركة في هذا العمل بدون إرادتهم. 
  • تنظيف وتنظيم المكتبة، المكتبة من أفضل الأماكن التعليمية بالمدرسة، يقضي بها كثير من الأطفال أجمل الأوقات بقراءة الكتب الممتعة.
  • المشاركة في تنظيم الحفلات والمناسبات الخاصة باستقبال كبار الزوار، المشاركة في تنظيم حفلات واجتماعات أولياء الأمور،  المشاركة في الفعاليات العامة بالمدرسة، على سبيل المثال يوم عيد الأم ويوم الصحة العالمية وغيرها من الفعاليات الهامة.
  • المشاركة في عمل الوسائل التعليمية المتنوعة، مثل النماذج العلمية ومجلات الحائط والمجسمات التعليمية وغيرها من الوسائل.

أفكار إبداعية للعمل التطوعي

العمل التطوعي ليس محصورا على مجال بعينه، هناك العديد من المبادرات التطوعية التي بدأت بفكرة بسيطة، إلى أن أصبحت من أهم المشروعات التطوعية الإبداعية، يمكن للجميع أن يتطوع في المجال الخاص به، وإليكم بعض من الأفكار البداية للعمل التطوعي، وهي كما يلي :

  • مساعدة الحيوانات الأليفة، والتي من شأنها رعاية الحيوانات الأليفة والاهتمام بهم، وبيعهم لمحبي الحيوانات الاليفة، التبرع بعائد هذا المشروع للجمعيات الخيرية والإنسانية.
  • تقديم المساعدة للطلاب المحتاجين في المدارس، بدفع المصروفات المدرسية وشراء الأدوات المدرسية وغيرها. 

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

حجز موعد تطعيم الأطفال في وزارة الصحة is highly popular post having 89 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB