عرب بوكس

ما هو اجمل لون بشرة

ما هو اجمل لون بشرة؟ سبحان الله العظيم فيما خلق وأبدع ، لقد خلق الله البشر ألواناً مختلفة ومتعددة وجعل من البشرة أنواعا مختلفة والوان متعددة، ولكى منها جمالاً خاص بها يميزها ويزيدها جاذبية عن غيرها، وتحتاج كل بشرة على اختلاف نوعها ولونها إلى عناية خاصة و فائقة حتى تحافظ على حيويتها ونضارتها .

ما هو اجمل لون بشرة

ما هو اجمل لون بشرة؟ سوف نستعرض اجمل ألوان البشرة والتي تتمثل في :

البشرة الداكنة

البشرة الداكنة يمكن القول بأنها تمتلك درع حماية ضد الشمس، وبذلك يكون من الصعب بل من المستحيل أن تتأثر تلك البشرة عند التعرض للشمس، فلا يتغير لونها ولا يمكن أن تصاب ببعض الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى أن تلك البشرة تضفي نوعا من الجمال الرباني الذي يمتاز بطيبة القلب والتمتع بعيون فاتنة الجمال .

البشرة السمراء

ما هو اجمل لون بشرة؟ من النوع الذي يصعب أن تؤثر فيه الشمس ، وقلما ما يحدث بعض الالتهابات أو الإصابة بالحساسية عند التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويكون نادرا ما تصاب تلك البشرة ببعض الأمراض الجلدية الخطيرة، وتمتاز هذه البشرة بلونها الزيتوني الرائع الذي يزيد جمالها جمالا ويزيد حسنها روعة .

البشرة العادية أو المتوسطة

ما هو اجمل لون بشرة؟ هذا النوع من البشرة يسهل على الشمس التأثير بها مقارنة بما سبق من الأنواع الأخرى، حيث تميل هذه البشرة إلى اللون البني ولكنها سرعان ما تتأثر بالعوامل الخارجية، وتعتبر من أكثر عيوب هذا النوع من البشرة هو الحساسية المفرطة ضد الشمس والتي تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات بسهولة إلى جانب الشعور بالحكة وظهور بعض التورم .

البشرة الفاتحة قليلا

هذا النوع من البشرة يسمى البشرة الحساسة والتي عند تعرضها للشمس سرعان ما تتأثر وبدرجة كبيرة للغاية، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور بعض الحروق ، وتغيير لونها الأصلي إلى جانب بعض الأعراض المرضية الأخرى مثل الاحمرار الناتج عن الإصابة بالالتهابات ، الحساسية المفرطة في الوجه وينتج ذلك نتيجة لأن أشعة الشمس تعزز من زيادة إفراز صبغة الميلانين المسئولة عن تغيير لون البشرة.

البشرة الفاتحة 

هذا النوع قد يزداد بياضا من البشرة الفاتحة قليلا ولكنه أقل بياضاً من البشرة الفاتحة جدا، وأهم ما يميز هذه البشرة ظهور بعض النمش في الوجه مما يزيد من جمالها، ولكنها تعاني من بعض المشاكل الصحية حيث تعتبر من أكثر أنواع البشرة تأثراً بأشعة الشمس والعوامل الخارجية الضارة، كما يمكن أن تتغير لونها ولكن ليست بالسهولة المتوقعة ولذلك ينصح لأصحاب هذه البشرة الابتعاد عن الجو الحار .

البشرة الفاتحة للغاية

ما هو اجمل لون بشرة؟ هذه البشرة تتميز بكونها ناصعة البياض وأكثرها تأثراً بالعوامل الخارجية وأشعة الشمس، ومن أهم ما يميزها هو ظهور النمش في منطقة الوجه مثل البشرة الفاتحة ، ويصعب تغيير لون هذه البشرة ولكنها سرعان ما تتعرض للحروق والاحمرار نتيجة لكونها أكثر حساسية .

ما هو اجمل لون بشرة

تعدد ألوان البشرة والميلانين

ترجع تعدد ألوان البشرة واختلافها من شخص إلى آخر بنا يتناسب بصورة عكسية مع صبغة الميلانين، وهي عبارة  عن مجموعة من البروتينات التي تصنع في داخل خلايا البشرة ، والتي كلما زادت نسبة هذه الصبغة في البشرة كلما كانت البشرة داكنة، وعلى العكس من ذلك فكلما قلة نسبة صبغة الميلانين في البشرة كلما كانت البشرة فاتحة .

ولكن مما لا شك فيه أن هذا كله من صنع الخالق سبحانه وتعالى فخلق لكل إنسان لون بشرة خاص به يميزه عن غيره ويتناسب مع لون عينية وشعره، مما يزيد من جماله وسوف نوضح في تلك السطور التالية أفضل وأجمل ألوان البشرة .

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .