عرب بوكس

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا عادة ما تتساءل الكثير من النساء متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا بمجرد البدء بتناوله، وبالطبع هذا أحد أهم الأسئلة التي لا يجب التغافل عنها حتى لا يتم استخدام هذه الأقراص بطريقة خاطئة وحدوث حمل غير متوقع أو غير مرغوب فيه.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا ؟ حبوب جينيرا هي أحد حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على مركبين فعالين وهما جيستودين ( بروجيسترون) واثينيل استراديول (استروجين)، وبالتالي تعمل هذه الهرمونات الأنثوية على زيادة سمك بطانة الرحم وتثبيط عملية التبويض، مما يؤدي في النهاية لمنع عملية التبويض ومنع الحمل.

وعلى الرغم أنه بمجرد البدء في تناول حبوب جينيرا أو غيرها من حبوب منع الحمل المركبة، يبدأ مستوى الهرمونات في الارتفاع، إلا أن مفعولها لا يبدأ من أول يوم لأنك باختصار بحاجة إلى عدة أيام لأن مستوى الهرمونات يرتفع تدريجيا.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا ؟ للحصول على مفعول منع الحمل الأكيد عند تناول حبوب جينيرا، فأنت بحاجة إلى تناول الحبوب لمدة 7 أيام، وبالتالي يتوجب عليك استخدام وسيلة حماية إضافية لمنع الحمل خلال فترة الحمل مثل الواقي الذكري.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا بعد الدورة

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا ؟ بمجرد البدء بتناول حبوب جينيرا لمنع الحمل ابتداءا من أول يوم من الدورة الشهرية، فقد تكون الحبوب فعالة بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة ويمكنك ممارسة العلاقة الحميمية بأمان بعدها دون وسيلة حماية إضافية.

ومع ذلك ينصح بعض الأطباء بتناول الحبوب في اليوم الخامس من الدورة الشهرية، وبالتالي يظل حوالي أسبوع على موعد التبويض، وبالتالي تكون الحبوب فعالة أيضا لمنع الحمل.

أما عند تناول حبوب جينيرا لمنع الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع، فقد تحتاج الحبوب لأسبوع آخر للبدء في مفعولها لمنع الحمل، وبالتالي يجب حينها استخدام وسيلة منع حمل إضافية خلال هذه الفترة.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا

هل حبوب جينيرا مفعولها قوي

بالطبع، يعد مفعول حبوب جينيرا لمنع الحمل قوي جدا، حيث أن حبوب جينيرا توفر لك نسبة وقاية من الحمل أعلى من 99 % عند التناول المنتظم لها، لأنها حبوب مركبة تحتوي على كلا الهرمونين الاستروجين والبروجيسترون، وبالتالي مفعولها أقوى من العديد من وسائل منع الحمل الأخرى، مثل حبوب منع الحمل أحادية الهرمون.

 ومن الجدير بالذكر حالات حدوث الحمل أثناء تناول الأقراص نادر جدا وعادة ما يكون بسبب الاستخدام الخاطئ للدواء أو فقدان حبة أو التداخلات الدوائية الأخرى.

كيفية استخدام حبوب منع الحمل جينيرا

يتم تناول حبة واحدة يوميا من حبوب منع الحمل جينيرا في نفس الموعد لمدة 21 يوما، ثم التوقف عن تناولها لمدة 7 أيام، وخلال هذه الفترة يحدث الحيض في اليوم الثاني أو الثالث من التوقف عن تناول الحبوب، ومن ثم استكمال تناول الحبوب مرة أخرى في اليوم الثامن حتى وإن استمر الحيض.

هل يظل مفعول حبوب جينيرا مستمر بعد التوقف عن تناولها

يتوقف مفعول حبوب جينيرا بمجرد التوقف عن تناول الدواء، وتبدأ هرمونات الجسم بالعمل بشكل طبيعي، حيث أنه بمجرد التوقف عن تناول الدواء ونزول دم الحيض يعود الأمر كما كان سابقا ويمكنك الحمل في أي وقت.

تأخر حدوث الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب جينيرا، قد يكون لأي سبب طبي آخر، ومن الأفضل حينها مراجعة الطبيب المعالج لمعرفة السبب الدقيق وراء ذلك.

أما إن كنت توقفت عن تناول حبوب جينيرا ولا تريدين حدوث الحمل، فيجب الحصول على وسيلة أخرى لمنع الحمل.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن is highly popular post having 13 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB