مارس 30, 2020
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من الأشياء الأكثر بحثا من قبل العديد من الأمهات، حيث أن الأطفال بفطرتهم يحبون القصص والحواديت ويسعدون بالاستماع إليها قبل النوم، لذلك سنقدم لكم من خلال هذا المقال العديد من القصص الممتعة والمسلية والتي تحتوي على دروس مستفادة وقيم وأخلاقيات يتعلمها الطفل من خلال القصة، فيمكنك أن تجعلي القصة للطفل ليس بمثابة وسيلة ترفيهية قبل النوم وإنما أيضا اجعليها وسيلة تعليمية له.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

اجمل قصص اطفال قبل النوم مكتوبة : قصة القطة الحائرة

كان هناك قطة تسمى قطقوطة، ولكنها لا تحب شكلها وتحزن كلما نظرت في المرآة، وكانت تتمنى أن تصبح أي حيوان أخرى غير القطة، وكانت تتخيل نفسها في كل الأوقات حيوانات أخرى، فكانت تحلم أن تتمكن من السباحة مثل الأسماك.

أو تتمكن من الطير مثل العصافير وغيرهم الكثير، فهي كانت دائما ساخطة على حياتها وغير راضية بما هي عليه من نعم وهبها الله لها، وفي يوم من الأيام وهي تراقب الحيوانات رأت البط يسبح في الماء فقررت أن تنزل وتسبح معه ولكنه لم تقدر على ذلك فتركت المكان وهي غاضبة.

وبعدها رأت الأرانب تلعب وتقفز وتأكل الجزر فقررت أن تأكل معهم الجزر ولكنها لم تتمكن من ذلك وذهبت أيضا وهي غاضبة، وبعدها جلست تحت الشجرة لتستريح وتفكر فيما تفعل وهي حزينة وقررت أن تموء بصوتها اللطيف لكي تسلي نفسها، فسمعتها زرافة وجاءت إليها وقالت لها صوتك جميل وأنا كنت أتمنى أن يمنحني الله أحبالا صوتية تساعدني في الغناء مثلك، ففرحت القطة بكلام الزرافة كثيرا.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة قصيرة

بعدها سمعت القطة صوت امرأة عجوز تستغيث بأحد ينقذها من الأفعى التي تلدغها، فقامت القطة على الفور بالذهاب إليها وتمكنت من إبعاد الافعى عن العجوز بمخالبها القوية، ففرحت العجوز وشكرت القطة كثيرا وقالت لها عليكي أن تشكري الله كثيرا على نعمة المخالب التي أنعم عليكي بها.

وبعد برهة من الوقت سمعت القطة هي والعجوز صوت السلحفاة ورأوها ويبدوا عليها التعب، فسالتها العجوز ماذا بك فقالت لها أنها سمعت صوت استغاثتها وجاءت لتنقذها ولكنها لم تتمكن من ذلك لأنها بطيئة الحركة، فهمت القطة على الفور بشكر الله في سرها على نعمة السرعة في الحركة.

وقالت الجدة للسلحفاة لا تحزني فالقطة الجميلة أنقذتني بالنعم التي وهبها الله لها، ومن المؤكد انه سيأتي يوما احتاج مساعدتك من خلال النعم التي أنعم الله بها عليك لأن كل مخلوق لديه نعم تختلف عن غيره وله وظيفة سخره الله لها ويجب أن نشكر الله كثيرا على كل هذه النعم، فابتسمت القطة وابتسمت السلحفاة وشكروا الله وقالوا نعم أيتها الجدة كلامك صحيح، وعادوا إلى منازلهم سعداء وقلبهم ممتلئ بالرضا وشكر الله.

قصة العصفور والفيل

في يوم من الأيام كانت هناك عصفورة أم تعيش مع أبنائها الصغار في عش فوق أحد الاشجار، وذات مرة ذهبت العصفورة الأم لإحضار الطعام لأبنائها وتركتهم في العش، وأثناء غيابها هبت ريح شديدة حركت العش من مكانه وسقط منها العصفور الصغير الذي لا يستطيع الطيران.

وبعدها مر عليه فيل فرآه على الأرض فاقترب منه وقال له ماذا بك أيها العصفور فبإمكاني مساعدتك، ولكن العصفور كان خائفا من الفيل لأنه ضخم وتركه يتحدث دون أن يرد عليه، وحينما شعر الفيل بأن العصفور يرتجف من برودة الجو ذهب لإحضار أوراق الأشجار وتغطيته بها، وحين ذلك جاء الثعلب المكار ورأى العصفور وقال له أن الفيل شرير وسيؤذيك وعليك أن تبعده من هذا المكان لكي أتمكن من عودتك إلى عشك مرة أخرى.

حكايات قبل النوم مكتوبة

وبالفعل بعد عودة الفيل إلى العصفور تمكن من إبعاده عن المكان وقال له أنه جائع ويريد طعام، وبعد ذهاب الفيل جاء الثعلب واقترب من العصفور وقال له سأعيدك إلى عشك وحمله معه وبعدها ذهب به وألقاه على الارض وهم بافتراسه.

فصرخ العصور وقال انقذوني انقذوني، فسمعه الفيل وجرى بسرعة نحوه ورأى الثعلب يفترسه فركض وضربه وسرعان ما هرب الثعلب من أمامه، وبعدها عاد به إلى الشجرة التي سقط منها فوجد امه تبحث عنه وعندما رأته شكرته جدا على مساعدته.