أبريل 1, 2020

من هي زوي غريغورياكوس

زوي غريغورياكوس هي واحدة من ضمن أكثر السيدات التي يرغب الكثير من الأشخاص في المنطقة العربية عامة ودولة الإمارات الشقيقة خاصة في التعرف عليها وعلى كيفية زواجها من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعتبر واحدا من ضمن مؤسسين دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة, بل وجعلها واحدة من أكثر الدول العربية في التقدم والازدهار والرقي، بل وقد قام بالكثير من المجهودات العظيمة والرائعة في إمارة دبي حيث عمل على تنميتها وتقدمها.

نبذة مختصرة عن زوي غريغورياكوس

  • تعتبر زوي غريغورياكوس هي زوجة مؤسس دولة الإمارات العربية الشيخ محمد بن راشد، وترجع أصول زوي غريغورياكوس إلى دولة اليونان فهي يونانية الأصل، وقد تزوجت من أمير الإمارات محمد بن راشد وقد تم إقامة حفل زفافها على الأمير الإماراتي في وسط أجواء راقية للاحتفال بزواجهما بحيث أصبح من أشهر حفلات الزفاف المعروفة في دولة الإمارات، وبعد أن تزوجت زوي غريغورياكوس من أمير الإمارات استطاعت أن تصل إلى تقلد منصب عالي ومميز في دولة الإمارات باعتبارها زوجة الشيخ محمد بن راشد.
  • وقد أنجب الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم حاكم الإمارات من زوجته اليونانية زوي غريغورياكوس ابنته كريستينا بنت محمد بن راشد أل مكتوم.

معلومات عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

زوي غريغورياكوس

  • يعد سمو الشيخ محمد بن راشد من مواليد عام ١٩٤٩ في الخامس عشر من شهر يوليو، وينتمي إلى الأسرة التي تحكم إمارة دبى، وقد تعلم محمد بن راشد اللغة العربية والدين الإسلامي على يد والده، ثم أتم تعليمه في المدرسة الأحمدية بعد أن دخلها في عام ١٩٥٥، واستكمل سمو الشيخ محمد بن راشد دراسته في مدينة لندن وقد انضم لمدرسة من مدارس كامبردج ثم استكمل دراسته وأتمها في جامعة مونز العسكرية الموجودة في دولة إنجلترا.
  • وفي عام ١٩٦٨ تقلد الأمير محمد بن راشد منصب رئيس الشرطة في دولة الإمارات العربية  كأولى المناصب التي تقلدها وذلك بعد عودته من المملكة المتحدة وتخرجه من الكلية، وبعد ذلك قام الأمير محمد بن راشد بتشكيل أولى الحكومات الاتحادية وأصبح وزير دفاع فيها، وبعد ذلك عمل سمو الأمير محمد بن راشد على إنشاء مشروعات ضخمة في إمارة دبى ومن أهمها مشروع حوض دبى الجاف.
  •  بالإضافة إلى أعمال الشيخ محمد بن راشد في تطوير السياحة وتنميتها في دولة الإمارات، وقد أصبح الشيخ محمد بن راشد حاكم لإمارة دبي في عام ٢٠٠٦ وحرص على تطويرها بشكل كبير بحيث أصبحت من أشهر الإمارات وأجملها على مستوى الإمارات العربية المتحدة وعلى مستوى العالم، وحاليا يعد الأمير محمد بن راشد النائب لرئيس الإمارات العربية المتحدة.

زواج الأمير محمد بن راشد آل مكتوم وخاصة من زوي غريغورياكوس

تزوج الشيخ محمد بن راشد من ست سيدات وأنجب من كل زوجة عدد من الأبناء بحيث يصل عدد أبناء سمو الأمير إلى ثلاثة وعشرين ابنا وابنة من زوجات مختلفات، وقد رزق بابنة واحدة من اليونانية وهى كريستينا بنت محمد بن راشد والتي ولدت في السادس والعشرين من شهر فبراير في عام ١٩٩٣.

وفى نهاية المقال نكون قد وضحنا جميع المعلومات التي تتعلق بالسيدة اليونانية زوي غريغورياكوس وكيفية زواجها من الأمير الإماراتي محمد بن راشد بن آل مكتوم وعدد أبنائها منه بالإضافة إلى الحديث عن أهم الأعمال التي قام بها محمد بن راشد وأم النقاط التي تتعلق بحياته.